العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    عجمان تعتمد تطبيقات الدفع الإلكتروني من «بيفورت» في تقديم الخدمات الحكومية

    عمر سدودي

     أعلنت شركة بيفورت بوابة المدفوعات الإلكترونية أمس عن التعاون مع حكومة عجمان في توفير خدمة الدفع الإلكتروني لانتظار السيارات والمركبات مباشرة عبر الهاتف المتحرك من خلال بطاقات «الائتمان». وبتقديم الخدمة تكون حكومة عجمان هي الأول في المنطقة تتبنى تطبيقات وحلول الدفع الإلكتروني الذكية التي تتيح سداد قيمة الخدمات الحكومية الصغيرة «مهما كان مقدارها» سواء انتظار السيارات أو غيرها من الخدمات الحكومية.

    وتبنت عجمان التطبيق المبتكر الذي طورته شركة بيفورت كأول خدمة دفع إلكتروني للخدمات الحكومية، تعتمد على تطبيقات الهاتف المتحرك، مما سيقود إلى دفعة مهمة على صعيد انتشار تلك الخدمات في الخليج والشرق الأوسط.

    مميزات

    وتتميز الخدمة التي تقدمها دائرة البلدية والتخطيط في حكومة عجمان لسداد قيمة انتظار السيارات والمركبات والتي تتمتع بها أيضاً كل المركبات المسجلة في الإمارات - بالسهولة والراحة التامة..

    ووعبر التطبيق الجديد المتاح لحاملي الهواتف المتحركة بنظامي «أندرويد» و«آي أو إس» ، فإن كل ما على قائد السيارة، هو إدخال بيانات السيارة وبطاقة «الائتمان» لمرة واحدة فقط. ويتم خصم رسم الانتظار عبر البطاقة المصرفية، فقط بعد موافقة قائد السيارة.

    ريادة

    وأكد عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لشركة بيفورت: ريادة حكومة عجمان وفي القلب منها دائرة البلدية والتخطيط لتقديم «أول تطبيق ذكي للدفع الإلكتروني لرسوم الخدمات الحكومية عبر الهاتف المتحرك في المنطقة» هو أمر يستحق الإشادة والتقدير. وأشار إلى أن التطبيقات الخاصة بتوفير حلول الدفع الإلكتروني لسداد مقابل الخدمات الحكومية تمثل الأساس الذي ستقوم عليه عملية انتشار تلك الخدمات في المستقبل.

    انتشار

    يعد معدل انتشار الهواتف المتحركة الذكية في الإمارات الأعلى عالمياً، حيث يصل إلى نحو 74%، فإن الخطوة التي اتخذتها دائرة البلدية والتخطيط تعد خطوة رائدة ومستقبلية إذ تضع عجمان في المقدمة فيما يتعلق بتبني أنظمة الدفع الإلكتروني المعتمدة على أحدث التطبيقات التكنولوجية.

    طباعة Email