8.4 مليارات درهم حجم إعادة تصدير الإمارات من الورق

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 تعيد الإمارات تصدير ما يفوق 8.4 مليارات درهم من الورق إلى الأسواق الخارجية، حيث تبلغ تجارة الإمارات من الورق 10 مليارات درهم، بينما لا تستهلك سوى 1.6 مليار درهم. وتستهدف تجارة إعادة التصدير دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا ومنطقة جنوب آسيا عموماً وشبه الجزيرة الهندية بشكل خاص، وذلك حسب الجهة المنظمة لمعرض الورق بايبر ورلد الشرق الأوسط 2015 الذي يختتم فعالياته اليوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت: «لمسنا اهتماماً متزايداً من العارضين الإماراتيين المشاركين في بايبر ورلد الشرق الأوسط لتكوين اتصالات الأعمال وإبرام الصفقات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا».

من جانبه قال عبد الله القرق، مدير عام مجموعة قرطاسية القرق: «المساحة الأكبر في بايبر ورلد الشرق الأوسط 2015 سمحت لقرطاسية القرق باستعراض تشكيلة واسعة من العلامات والمنتجات التي قدمت حلولاً شاملة للمؤسسات الكبرى وكل قطاعات الأعمال». وأضاف: «وحيث إن بايبر ورلد استقطب زواره من المنطقة فإن هذه فرصة أيضاً لقرطاسية القرق لتعزيز خططها التوسعية في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى».

منصة مهمة

من جانبها قالت ويني شان رئيس جراندلوكس: «نرى أن بايبر ورلد الشرق الأوسط منصة مهمة تساعدنا على التوسع في المنطقة. كما شهدت منتجاتنا إقبالاً جيداً في دورات المعرض السابقة ونتطلع إلى مشاركة ناجحة في هذه الدورة».

من جانبه قال فاروق رحمة الله، رئيس قرطاسية فاروق العالمية: «على مدى 35 عاماً تستجيب قرطاسية فاروق العالمية للطلب المتنامي على القرطاسية ومستلزمات المكاتب من منطقة الشرق الأوسط من خلال تشكيلة علاماتنا العالمية».

وأضاف: «يعزز النمو الاقتصادي حجم الطلب ليس في الإمارات فحسب وإنما في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ونتطلع إلى التفاعل مع شركائنا الحاليين من خلال بايبر ورلد الشرق الأوسط إلى جانب تكوين شراكات جديدة في إطار توسعاتنا في أسواق جديدة».

السوق الخليجية

وأشار ستيفين راشيل، مدير قسم التسويق بشركة بيبر فاكتوري الألمانية، إلى أن المعرض يمثل فرصة كبيرة للشركات الإقليمية والعالمية على تبادل الأفكار والتعرف على ما وصلت إليه هذه الصناعة عالمياً خصوصاً من حيث التقنيات وآليات التصنيع..

كما أشار إلى أن السوق الخليجية تعتبر من أهم الأسواق نمواً على المستوى العالمي، والذي يعرف نسب نموٍ منخفضة بسبب مناسبة الأجهزة الرقمية والهواتف والحواسيب، وعليه نحرص كل عام على المشاركة في المعرض لفتح آفاق تواصل جديدة مع اللاعبين في هذا السوق.

تفاعل

وقال مايكل ستيوارت، مدير المبيعات في آبريل فاين: «يعد بايبر ورلد منتدى فاعلاً يتمكن التجار الإقليميون من خلاله من التفاعل مع أبرز العلامات وشركات التوريد الدولية، وهكذا يعد المعرض منصة ممتازة لدعم الأعمال في المنطقة. حققنا نتائج إيجابية جداً من خلال مشاركاتنا السابقة ونتطلع إلى المزيد من النتائج خلال النسخة الحالية والدورات المقبلة».

نمو

سجلت مساحة العرض للشركات الإماراتية في بايبر ورلد الشرق الأوسط 2015 نمواً سنوياً بنسبة 10% لتتجاوز مساحتها الـ 900 متر مربع في المعرض. ومن بين أبرز الشركات المحلية المشاركة في بايبر ورلد الشرق الأوسط 2015 المشاركة قرطاسية القرق التي سجلت مساحة منصتها نمواً سنوياً بنسبة 29%. (البيان)

طباعة Email