العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فعاليات دورة المعرض الأولى تنطلق في «إكسبو خورفكان»

    «فرصتي» يدعم قدرة الشباب على تأسيس المشاريع

    كبار المسؤولين عقب افتتاح المعرض - من المصدر

     

    افتتح الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بخورفكان أمس فعاليات الدورة الأولى لمعرض فرصتي الذي يستضيفه وينظمه مركز اكسبو خورفكان وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالفترة من 3-5 مارس على ارض المعارض بخورفكان بمشاركة واسعة من مؤسسات تعنى بمساعدة الشباب المواطنين من الجنسين.

    وقام الشيخ سعيد بن صقر يرافقه الحضور بجولة تفقدية في اروقة المعرض مستعرضاً الاجنحة المشاركة واستمع الى شرح من المسؤولين عنها..

    وعما يقدمونه خلال هذا الحدث الذي يعقد للمرة الأولى في المنطقة الشرقية عن طريق طرح فرص واعدة امامهم لتحقيق أحلامهم في ضوء الدعم المستمر من الدولة، والعمل على مساعدتهم للبدء في تأسيس مشاريعهم وتشجيع اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص التدريب والتأهيل لهم.

    حضر الافتتاح سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة وسلطان محمد الملا عضو مجلس ادارة غرفة التجارة بالشارقة ومحمد احمد الشحي عضو مجلس ادارة غرفة التجارة بالشارقة وسلطان يعقوب المنصوري مدير الديوان الأميري بخورفكان وخليل محمد المنصوري مدير مركز اكسبو خورفكان وعدد من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية.

    تلبية الاحتياجات

    وقال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة: يأتي تنظيم هذا المعرض وفقاً للأجندة التي اقرها مجلس ادارة مركز اكسبو للعام 2015، ومعرض فرصتي يستهدف تشجيع مواطني الدولة على النهوض بالواجب الوطني وتلبية احتياجاتهم، وتعزيز فرص الاستثمار الشخصية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة..

    كما يوفر المعرض امام الراغبين فرصاً متعددة للاعتماد على النفس في تحقيق الاحلام الواعدة بما توفره الدولة من امكانات كما يفتح المجال للاستفادة من دعم الدولة للشباب والنهوض بهم في كافة المجالات.

    آفاق جديدة

    واضاف المدفع: ان المعرض يهدف ايضاً ومن خلال فعالياته المتعددة الى فتح آفاق جديدة امام تطلعات الشباب واحلامهم سواء في الحصول على عمل، البدء في مشروع صغير والحصول على تمويل مناسب، وغير ذلك من المجالات، مع العمل على استغلال مواهب الشباب وقدراتهم لصالح للوطن، وتغير السلوك الحضاري بما يتماشى مع الحاضر من تقدم تكنولوجي.

    شباب المواطنين

    وأشار خليل محمد المنصوري مدير إكسبو خورفكان: أن المعرض يستهدف شباب المواطنين من الجنسين، وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والباحثين عن الاستثمار العقاري ، والتمويل البنكي، والتمويل العقاري والتعرف على قدرات القوات المسلحة ويستهدف المعرض الفئات العمرية من سن 18 فما فوق للاستفادة من الخدمات الجهات المشاركة في المعرض.

    وتحدث ممثل القوات المسلحة كأحد المشاركين في أجنحة المعرض قائلاً: تواجدت القوات المسلحة في معرض فرصتي في مركز اكسبو خورفكان في سبع وحدات التي تتيح فرص عمل مختلفة بتخصصات مختلفة للمتقدمين وهم قيادة القوات البحرية والبرية والجوية وحرس الرئاسة والطيران المشترك والإمداد المشترك وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل.

    وتُعتبر المشاركة متميزة بوجود حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «شكراً حماة الوطن» على جهاز يستطيع الزائر التعبير عن ما يكمن بداخله تجاه حماة الوطن سواء بالكتابة أو التوقيع مع حفظ الصورة.

    أنظمة

    تستخدم القوات المسلحة أنظمة متطورة لجلب بيانات المجند باستخدام القارئ الذكي، حيث يقوم الموظف بإدخال بطاقة الهوية بالقارئ الذكي الذي يقوم بقراءة وجلب جميع بيانات المتقدم ما يوفر الوقت والجهد. وتوافد عدد كبير من المتقدمين لمنصة القوات المسلحة للتعرف على فرص العمل بالإضافة الى أسئلتهم التي تدور حول الخدمة الوطنية وكيفية الالتحاق والمراحل التي يمر بها المجند حتى يكمل المدة المقررة وأيضاً حول الامتيازات.

    طباعة Email