العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    استقطب 6.000 زائر في 3 أيام بزيادة 300% عن التوقعات

    صفقات بمليارات الدراهم في معرض دبي العقاري بلندن

    مجموعة كبيرة من العقارات تم الترويج لها خلال المعرض - من المصدر

     حقق معرض دبي العقاري السنوي الأول في لندن، الذي أقيم في الفترة من 27 فبراير- 1مارس، نجاحاً كبيراً بعد أن اجتذب آلاف المهتمين بالسوق العقارية في دبي، وتلقى الكثير الاستفسارات، وشهد إتمام صفقات تقدر إجمالاً بالمليارات.

    وتضمن المعرض أجنحة لأكثر من 60 شركة تطوير عقاري من دبي والإمارات، التي عرضت آلاف الوحدات السكنية المتنوعة، ضمن كبرى مشاريع التطوير العقاري في دبي، كما عقد العارضون ندوات تثقيفية للمشترين المحتملين والزوار، قام خلالها الخبراء العقاريون بشرح النمو القياسي، الذي تشهده سوق العقارات في دبي مع عرض بعض أرقى مشاريع التطوير العقاري الفاخرة الجديدة، التي يطلقها المطورون في الإمارة، وتجاوزت أعداد الزوار كل التوقعات بنحو ثلاثة أضعاف، بعد أن استقطب المعرض أكثر من 6,000 زائر.

    وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام «دائرة الأراضي والأملاك» في دبي: «أظهرت مشاركتنا في معرض دبي العقاري في لندن صورة متحضرة ومشرفة عن بلدنا وتاريخنا وتراثنا في واحدة من أهم المدن في العالم. وكانت مشاركتنا في معرض دبي العقاري في لندن مجرد حلقة، ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات، التي سيتم تنظيمها من قبل الدائرة.

    وذلك بهدف تسويق دبي في جميع أنحاء العالم، وتعزيز سوق العقارات من أجل تحقيق رؤية الدائرة والوصول إلى أعلى المراتب بسوقنا العقارية، تمشياً مع خطتنا الاستراتيجية 2021. وعلاوة على ذلك، لن نتوانى أبداً في توفير كل وسائل الدعم والتشجيع لمثل هذه المبادرات القيمة، التي تلعب دوراً هاماً في إبراز مكانة دبي مدينة رائدة عالمياً في جذب الاستثمارات للقطاع العقاري».

    عروض استثنائية

    وقال سونيل جايسوال، رئيس شركة «سومانسا للمعارض»، الشركة المنظمة لمعرض دبي العقاري في لندن: «يُعزى الإقبال الكبير على المعرض للعروض الاستثنائية للمشاريع العقارية الفاخرة، التي عرضتها الشركات، التي أبهرت الزوار والمهتمين، فضلاً عن الدور الهام الذي لعبته الندوات التثقيفية، التي وجهت المشترين المحتملين لكيفية اختيار العقار المناسب لهم، التي لاقت ترحيباً كبيراً من جانبهم.

    وقد نجحت الشركات المشاركة في المعرض في بيع الكثير من الوحدات السكنية، حيث بدا الأمر كما لو كان المقيمون والمستثمرون في لندن ينتظرون هذا الحدث لوضع أموالهم في مشاريع التطوير العقاري في دبي. وكانت ردود الفعل مدهشة للغاية بشكل عام، سواء من الزوار أو العارضين.

    وأتوجه بخالص الشكر لدائرة الأراضي والأملاك في دبي على كل ما قدموه لنا من الدعم والتوجيه، كما أتقدم بالشكر للرعاة والعارضين والمتحدثين الرسميين والزوار والشركاء والموردين، ولكل شخص عمل بشكل مباشر أو غير مباشر للإسهام في إنجاح هذا الحدث وخروجه بهذا المستوى المشرف».

    إعمار

    وقال إبراهيم عبد الله، مدير المبيعات الدولية في شركة «إعمار العقارية»: «أتاحت مشاركتنا في المعرض فرصة جيدة للقاء العملاء في لندن، ودعوتهم للاستثمار في دبي، إذ إن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار، نظراً للاستقرار القوي، الذي تتمتع به السوق حالياً. وقد كانت مشاركتنا ناجحة جداً وأتممنا بعض الصفقات الناجحة منذ اليوم الأول للمعرض».

    دبي مارينا

    وقال هشام الأسعد، مدير المبيعات الأول في شركة «سلكت غروب»: كانت دبي مارينا الموقع المفضل للمستثمرين في المملكة المتحدة، الأمر الذي كان واضحاً من الإقبال الذي شهدناه على مشروعنا الرئيس «بوابة المارينا»، وكانت الأيام الثلاثة للمعرض إيجابية للغاية، واستقطب المشروع اهتماماً استثنائياً من الزوار.

    مشاريع

    قال ديريك الكسندر جون هوجنكامب، مدير إدارة المبيعات والتسويق في شركة «البراري»: «عرضنا مشروعنا «أشجار»، خلال مشاركتنا في المعرض، الذي مثل لنا منصة مثالية للإعلان عن أحدث مشاريعنا التي ستطلقها «براري» في أبريل المقبل». وقال فخر الدين محمد، أحد مديري «تيكستشر غروب»: «شاهدنا سحر اختلاف العملة هنا في لندن، حيث بدأت أسعار وحداتنا من 70 ألف جنيه استرليني، في الوقت الذي لا يمكنك شراء أي وحدة عقارية في لندن بسعر يقل عن 200 ألف جنيه استرليني».

    طباعة Email