العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مؤتمر تكنولوجيا النانو في »مصدر« يدفع عجلة البحث والتطوير

     أظهر منتدى «تقنيات النانو لتطوير أدوات متقدمة لحصاد الطاقة وخزنها» الذي استضافه مؤخراً معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع المؤسسة الوطنية الأميركية للعلوم مدى الاهتمام العالمي الكبير بهذا المجال، وضرورة العمل على تأسيس شراكات عالمية بهدف قطع أشواط متقدمة في قطاع تكنولوجيا النانو الناشئ.

    وناقش المؤتمر من خلال مشاركة كوكبة من الخبراء والأساتذة الجامعيين البارزين القدرات الهائلة التي تنطوي عليها تكنولوجيا النانو والاختراعات والابتكارات المهمة التي قادت إليها، مثل تطوير نظم عالية الكفاءة لحصاد الطاقة وخزنها، وتطوير مواد متقدمة وأجهزة ومجسات الاستشعار.

    وحسب الدكتور عمار نايفة، الأستاذ المساعد في معهد مصدر، الذي أشرف على إدارة هذا المنتدى، فإن استضافة مؤتمر عالمي المستوى حول تكنولوجيا النانو في معهد مصدر بأبوظبي أمر في غاية الأهمية، وسيكون له بالغ الأثر، حيث قال: «يأتي المنتدى انسجاماً مع «عام الابتكار» الذي تم الإعلان عنه في الإمارات، كما أنه يمثل حدثاً مهماً يصب في صالح دعم مسيرة البحث والتطوير في الإمارات».

    في حين عبر الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر، عن سعادته بالتعاون مع المؤسسة الوطنية الأميركية للعلوم لتنظيم فعالية عالمية بهذا الحجم والأهمية للمرة الأولى في الإمارات، مؤكداً أن هذا يندرج ضمن سعي معهد مصدر إلى تعزيز ركائز البحث العلمي في مجال تكنولوجيا النانو وابتكاراتها، انسجاماً مع رؤيته المتمثلة في دعم عملية تنويع الاقتصاد الإماراتي. وقال: «نأمل أن يفضي هذا الاجتماع إلى إبرام شراكات جديدة إلى جانب ترسيخ الشراكات القائمة، وهذا بحد ذاته سيسهم في تنمية رأس المال البشري في الإمارات».

    طباعة Email