500 مليون درهم لتطوير البنية التحتية في مشروع " الزوراء"

استثمارات ضخمة في البنية التحتية للمشروع - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «تطوير الزوراء» أن قيمة استثماراتها لتطوير أعمال البنية التحتية في «الزوراء»، المشروع العمراني متعدد الاستخدامات في عجمان تجاوزت 500 مليون درهم بعد إرسائها عقداً بقيمة 115 مليون درهم على مجموعة AIMS التي ستستكمل الخطوات النهائية لأعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى من هذا المشروع البالغة تكلفته الإجمالية ملياري درهم.

 ويتضمن العقد تطوير بقية أعمال الطرق والمرافق الخدمية لدعم جميع مكونات المرحلة الأولى للمشروع. ومن المقرر استكمال العمل في الربع الأخير من العام الجاري.

ويمتد مشروع «الزوراء» على طول شبه جزيرة طبيعية خلابة على الساحل الشمالي لإمارة عجمان، ويشغل مساحة 5,4 ملايين متر مربع وسط غابات المانجروف الطبيعية والإطلالات الساحرة على الواجهة البحرية.

ويمزج المشروع عناصر الطبيعة الرائعة مع باقة من المرافق الترفيهية التي تواكب متطلبات الحياة العصرية الراقية؛ كما يمتاز بواجهة بحرية على امتداد 12 كيلومتراً، وشواطئ رملية بطول 1,6 كيلومتر، وملعب غولف على مساحة 700 ألف متر مربع، ما يجعله بالفعل خياراً سكنياً منقطع النظير.

مكونات

تسهم المكـونات الرئيسية للمشروع بتوفير أساليب حياة راقية للمقيمين والزوار، حيث تتضمن المرحلة الأولى منتجعاً شاطئياً من 113 غرفة بإدارة مجموعة «أوبروي للفنادق والمنتجعات»..

ومنتجعاً شاطئياً آخر يضم 192 غرفة بإدارة شركة «لوكس»، فضلاً عن ملعب غولف دولي مؤلف من 18 حفرة من تصميم شركة «نيكلاوس للتصميم»، و42 فيلا سكنية مطلة على ملعب الغولف، وشقق فندقية فاخرة، ومركز المبيعات «ذا بافيليون-الزوراء».

أعمال

وتشتمل أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى على عمليــات التصميم، وإزالة الأتربة، و4 مراسٍ بحرية تستوعب أكثر من 200 قارب، وملعب غولف دولي مؤلف من 18 حفرة، وطريق سريع يصل بين شارع الشيخ محمد بن زايد ومشروع «الزوراء»، إضافة إلى أعمال شبكة الطرق والجسور والمرافق الخدمية وأعمال حماية الواجهة البحرية الممتدة بمسافة 3.5 كيلومترات.

وقال عماد الدنا، الرئيس التنفيذي لشركة «تطوير الزوراء»: نحن ملتزمون ببذل كل جهد ممكن لضمان أعلى مستويات الراحة لقاطني المشروع لتستقبلهم أجواؤه الحيوية والعصرية منذ اليوم الأول. ويركز مشروع «الزوراء» بصورة رئيسية على تحقيق قيمة مجزية للمستثمرين، ونستطيع اليوم أن نشاهد رؤيتنا الطموحة هذه تتحقق على أرض الواقع.

سوليدير

ومن المتوقع أن يشكل المشروع وجهة عالمية الطراز للمعيشة الراقية، الأمر الذي يسهم بتعزيز تطور عجمان وقدرتها التنافسية. وتم تخطيط وتصميم مشروع «الزوراء» من قبل شركة «سوليدير إنترناشونال» لتطوير مشاريع عمرانية تجسد بمجملها مفهوم الشركة في تطوير «أماكن للحياة»، والمسجلة في «مركز دبي المالي العالمي». وتأسست الشركة من قبل «سوليدير»، الشركة اللبنانية العامة المسؤولة عن إعادة إعمار وسط مدينة بيروت.

طباعة Email