فعاليات

" هيئة تنظيم الاتصالات" تستضيف ورشة عمل عن تطوير استراتيجية البيانات الذكية

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات مؤخرا في مقرها في دبي ورشة عمل عن «تطوير استراتيجية البيانات الذكية» بمشاركة 15 جهة حكومية على المستويين الاتحادي والمحلي.

وتهدف هذه الورشة إلى تمكين المؤسسات الحكومية وأصحاب القرار وتطوير آليات واستراتيجيات الاستفادة من البيانات الذكية متعددة المصادر وتحليلها ووضع حلول وسياسات لمعالجة مسائل تهم القطاعات الحيوية في الإمارات مع الحفاظ على التوازن بين نشر البيانات والمشاركة بها وخصوصية الأفراد. وأعد فريق عمل الهيئة عرضا تقديميا تم من خلاله تسليط الضوء على معطيات المشروع والوقوف على بعض المعلومات المطلوبة من الجهات..

كما تم إجراء استبيان للعديد من الجهات الحكومية قبل الورشة لمعرفة طرق العمل المتبعة لديهم في كل ما يتعلق بحجم البيانات وآلية حفظها ومشاركتها مع الجهات الحكومية الأخرى وشركات القطاع الخاص والأفراد. وركزت الورشة أيضا على أهم وأحدث التطورات العالمية في هذا المجال، بالإضافة إلى تبادل الحضور الأفكار في مجموعة النقاشات الهادفة التي تمحورت حول أفضل الممارسات العالمية على هذا الصعيد.

وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات: «يعتبر تطوير استراتيجية البيانات الذكية أحد أهم مبادرات الحكومة الذكية الوطنية التي ترمي إلى تعزيز كفاءة استخدام البيانات وكيفية الاستفادة منها من خلال تحليلها واستخلاص النتائج، الأمر الذي يساعدنا على التنبؤ بمتغيرات المستقبل. ويشكل هذا التوجه جزءا أساسيا من خارطة الطريق الخاصة بالانتقال إلى الحكومة الذكية».

Email