إقبال

نايت فرانك: الإيجارات الصناعية في الإمارات اكتسبت قوة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال تقرير أعدته شركة الاستشارات العقارية العالمية نايت فرانك: إن الإيجارات الصناعية في الإمارات اكتسبت قوة في ضوء محدودية المعروض. مؤكداً أن العقارات الصناعية شهدت نمواً قوياً خلال الشهور ١٢ الماضية.

وتابع: إن دبي واصلت تعزيز موقعها كوجهة لوجستية عالمية متكاملة من الطراز الممتاز، من خلال مواقع مناطقها الحرة مثل هيئة منطقة جبل علي الحرة، ودبي وورلد سنترال، وانفتاحها على عدد كبير من الأسواق، علاوة على ان موقع دبي واللوجستيات والقوانين الناظمة، والبنية التحتية تجعل منها بوابة مثالية للتوريد والتوزيع.

وقال أرون جورج، من نايت فرانك، إن الشعور السوقي العام كان متفائلاً، رغم إحجام بعض المستأجرين في الربع الأخير من العام الماضي، لكن على وجه العموم، ثمة إقبال جيد على العقارات الصناعية والسكنية في بعض المناطق الصناعية والمناطق الحرة.

ومضى التقرير قائلاً إن مجمع دبي للاستثمار، ومدينة دبي الصناعية تشهدان مزيداً من الاستثمار، والتحسن في بنية الطرق التحتية، وبناء الجسور وتوسعة الطرق على خلفية الاستعداد لمعرض إكسبو 2020. كما أن مقترحات توسعة مترو دبي، الخط الأحمر، من جبل علي إلى إكسبو 2020 ستكون دافعاً آخر إلى الوجهتين. ويواصل دبي وورلد سنترال جذب عدد أكبر من المستأجرين .

وقالت نايت فرانك إن الشركات الصناعية الثقيلة تفضل أبوظبي، حيث تستقطب مدينة خليفة الصناعية (كيزاد)، كثيراً من تلك الشركات.

 

طباعة Email