العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    22 شركة مقاولات و5 آلاف عامل يعملون بالمشروع

    7.5 مليارات درهم عقود «دبي باركس»

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    قال الرئيس التنفيذي لشركة «دبي باركس آند ريزورتس»، رائد النعيمي إن الشركة تعاقدت مع 22 شركة مقاولات بقيمة إجمالية بلغت 7.5 مليارات درهم حولت ساحة المشروع إلى خلية نحل يعمل فيها نحو 5 آلاف عامل، مشيراً إلى أن العمل يمضي وفق الجدول الزمني على قدمٍ وساق في تنفيذ المشروع الترفيهي الأضخم على مستوى الشرق الأوسط.

    وأوضح أن الشركة بعدما حصلت على التمويل اللازم عبر التسهيلات الائتمانية بقيمة 4.2 مليارات درهم وعمليات الاكتتاب الأولي على أسهمها في سوق دبي المالي بقيمة 2.5 مليار درهم ملتزمة بتنفيذ مشروعاتها المعلنة وفقاً لاستراتيجيتها الموضوعة وبحسب المواعيد المحددة.

    التطلعات المستقبلية

    وأشار في معرض تعليقه على النتائج المالية المدققة عن السنة المالية المنتهية 2014 إلى أنها جاءت متماشية مع الخطط المرسومة في هذا الصدد، مؤكداً أن الشركة تنفق بعطاء سخي على تنفيذ مشروعها العملاق بما يتوافق مع الرؤى والتطلعات المستقبلية والتي سجلت حتى الآن نفقات إجمالية على المشروعات قيد التنفيذ بلغت 5.9 مليارات درهم.

    وكشف النقاب عن أحدث مراحل المشروعات الجارية حالياً على أرض الواقع، حيث إنه تم استلام 95% من المكونات الرئيسة للألعاب. وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة «دبي باركس آند ريزورتس» أنه تم إنجاز نحو 72% من تسهيلات المرافق الخدمية وإنجاز تجهيز المنتجع بكافة المرافق المطلوب تشييدها تحت الأرض بنسبة 100%.

    مشيراً إلى إنجاز نحو 65% من أعمال البنية التحتية للمشروع بما فيها الجسر العابر على شارع الشيخ زايد ومنطقة التطوير، كما تم استكمال أعمال المحطة الفرعية للطاقة، وإنجاز محطة التبريد والشبكة الخاصة بتزويد المياه للمحطة.

    عمليات الضيافة

    قال رائد النعيمي إن إدارة عمليات الحدائق والضيافة كمقاصد جاذبة للزائرين قد انتهت من إنجاز استراتيجية سلسلة التوريد والإنفاق على مشتريات التجزئة، مُشيراً إلى أن كافة معايير العمليات التشغيلية والتقنية قد تم الانتهاء منها، فضلاً عن جاهزية المنتجات والعروض الخاصة ببرامج كبار الشخصيات لإدارة الوجهات.

    ولفت إلى إتمام عمليات التأجير وتوقيع عقود التأجير لنحو 75% من المساحات المخصصة للتأجير في مجالات التجزئة والأطعمة والترفيه.

    طباعة Email