«مواصفات» و«دبي الصناعية» تروجان علامة الحلال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبرمت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» اتفاقية مع مدينة دبي الصناعية للتعاون الاستراتيجي المشترك للترويج والتعريف بأهمية ومتطلبات «العلامة الوطنية للحلال» التي دشنتها الهيئة كأول علامة من نوعها على المستويين الخليجي والعربي.

وقع الاتفاقية عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات » بالإنابة، وعبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لمدينة دبي الصناعية بمقر المدينة بحضور عدد من المسؤولين من الهيئة والمدينة.

وقال عبدالله المعيني إن الاتفاقية تضع إطاراً لتحضير وتنفيذ حملة تعريفية لـ «العلامة الوطنية للحلال» على مستوى الدولة لتوعية المصنعين والموردين في القطاعات المعنية وتمكين الهيئة من التواصل مع جميع المصانع وشركاء الأعمال في مدينة دبي الصناعية وإطلاق العلامة عبر جميع قنوات التسويق والإعلام.

وأكد ضرورة تضافر الجهود بين كافة الجهات المعنية للتعريف بهذه العلامة الوطنية التي تشكل إضافة نوعية لقطاع المنتجات الحلال ليس على المستوى المحلي فقط ولكن على المستوى الإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن إطلاق «العلامة الوطنية للحلال» جاء ضمن استراتيجية الدولة للارتقاء بجودة المنتج الوطني والمنتجات المستوردة المتداولة بالأسواق في كافة القطاعات، وخصوصا قطاع المنتجات «الحلال».

وأضاف إن هذه الخطوة تجعل الإمارات رائدة عربيا في مجال منح علامة «للمنتجات التي تطابق المواصفات القياسية الإماراتية الصادرة عن الهيئة التي تعتبر الركيزة الأساسية لجودة السلع والمنتجات» الوطنية والمستوردة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

مشيرا إلى أن المتطلبات والاشتراطات اللازمة لاعتماد جهات منح «شهادات الحلال» واشتراطات «منح وترخيص استخدام علامة الحلال الوطنية» في إطار سلسلة الإجراءات التي تتخذها الهيئة لاستكمال «المنظومة التشريعية الوطنية للرقابة على المنتجات الحلال».

وقال الرئيس التنفيذي لمدينة دبي الصناعية: يتوافق التعاون بين مواصفات ومدينة دبي الصناعية مع استراتيجية كل منهما بالمشاركة بتعزيز الاقتصاد الوطني من خلال دعم الصناعة الوطنية والمساهمة الفعالة بالمبادرة الوطنية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإضافة قطاع الاقتصاد الإسلامي إلى اقتصاد دبي وتحويل الإمارة إلى عاصمة للاقتصاد الإسلامي وتعزيز دور الإمارات كمركز للتصدير وإعادة تصدير المنتجات الحلال.

المدينة الصناعية

مدينة دبي الصناعية مقر لأكثر من 600 شركة بما فيها «البركات كواليتي بلاس» لتصنيع منتجات الفواكه والخضروات الطازجة الطبيعية، المراعي، باتشي للشوكولاته، بي سي آي لمستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال، وشركة الأرز لصناعة الأوراق الصحية، ومجموعة جمعة الماجد، ويونيلفر، والرستماني، والفطيم وشركة ترانسميد وغيرها.

طباعة Email