العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «داو» و«نِست» تتعاونان في بحوث تخزين الطاقة الحرارية

    أعلنت شركة داو للكيماويات أنها سوف تتعاون عبر إحدى الشركات التابعة لها مع شركة «نِست» النرويجية (نيو إِنِرجي ستورَج تكنولوجي إيه إس) في تنفيذ مشروع اختباري لتخزين الطاقة الحرارية بالتعاون مع معهد مصدَر للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي.

    ويستهدف المشروع الذي سوف يتم تنفيذه في منشأة «تسليط أشعة الطاقة الشمسية المركزة إلى الأسفل» التابعة لمصدر والقائمة في مدينة مصدر، دراسة الجدوى الاقتصادية وفوائد نظام جديد ابتكرته وطوَّرته شركة «نِست» لتخزين الطاقة الحرارية.

    وسوف تتمثل مساهمة داو في المشروع في تزويده بكمية 2.6 طن متري من سائلها الناقل للحرارة DOWTHERM™ A، الذي يعتبر السائل الناقل للحرارة الرائد في قطاع الطاقة الشمسية المركزة على مستوى العالم. كما سوف تتمثل في تزويد المشروع طوال مدة تنفيذه بالدعم التقني.

    وقال جون إي. بِرجان مدير الأسواق والتحليل الاستراتيجي في شركة نِست: «نحن نعتقد أن وجود داو في هذا المشروع الاختباري الحيوي وتزويده بسائلها الناقل للحرارة وخبرتها التقنية أمر منطقي تماماً». وقالت كارولينا بارّيوس، مدير التسويق التجاري للحلول الصناعية في داو : «تسخِّر داو قدرات الكيمياء وتواصل الابتكار بشغف لمواجهة أكبر التحديات العالمية.

     ونحن مسرورون جداً بالتالي لحصولنا على فرصة المساهمة بخبرتنا في الطاقة الشمسية المركزة والتعاون مع متخصصة في الابتكار مثل شركة نِست، للمساعدة في تطوير الجيل المقبل من حلول الطاقة الشمسية المركزة.

    طباعة Email