العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    خبرات اتفاقية تعاون بين «سياحية عجمان» و«اقتصادية أم القيوين»

    وقع الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان والشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية الأحد اتفاق تعاون بين الدائرتين يتعلق بتسخير الجهود والإمكانات المتاحة لتنمية صناعة السياحة في الإمارتين.

    وشهد التوقيع فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان ومنصور سلطان الخرجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين وعدد من مديري الإدارات في الدائرتين.

    ويحدد الاتفاق جملة من الأهداف من بينها، التعاون في المجال الإلكتروني فيما يتعلق بإصدار وتجديد الرخص للمنشآت السياحية، وإجراء الدراسات الخاصة بالشأن السياحي، وعقد ندوات مشتركة وبناء قنوات اتصال مباشرة سعيا لتحسين وتطوير تلك الدراسات.

    وقال الشيخ عبد العزيز بن حميد إن دائرة التنمية السياحية بعجمان تسعى دائما لتبادل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات فيما يتعلق بالتنمية السياحية المستدامة، وإن الطرفين اتفقا على التعاون والتنسيق والاستفادة من الإمكانيات المتوفرة لدى كل منهما، والمتمثلة في الكوادر البشرية والأجهزة الفنية والتقنية والخبرات العملية، بما يعود على الإمارتين والدولة بالمزيد من الاستثمارات في هذا القطاع المهم.

    من جانبه، رحب الشيخ سيف بن راشد المعلا بتوقيع هذا الاتفاق، مشيرا إلى أن دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين، يقع ضمن اختصاصاتها حاليا تقديم خدمات ترخيص المنشآت السياحية في الإمارة، وما يتعلق بذلك من إجراءات.

    طباعة Email