العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مفاوضات مصر تنفي إلغاء مشروع المليون وحدة سكنية الذي تنفذه «أرابتك»

    نفت هيئة المجتمعات العمرانية المصرية صحة ما تردد حول إلغاء تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية بمصر، والذي تتولى تنفيذه شركة «أرابتك» الإماراتية.

    وقال نائب رئيس الهيئة، أمين عبد المنعم، في تصريحات له، أمس إن المشروع في طور المفاوضات حتى الآن ما بين طرفي المشروع «وزارة الإسكان المصرية والشركة الإماراتية»، حيث أفضى الاجتماع الأخير مع وفد الشركة المسؤولة عن المشروع بمصر، إلى مناقشة الاشتراطات الخاصة بالوزارة حول منح الأراضي للشركة، فضلاً عن الحصة العينية من المشروع، والتي ستحصل عليها الوزارة مقابل منح الأرض وترفيقها بالمجان.

    وأضاف أن تحديد الحصة العينية للوزارة سيختلف من مدينة لأخرى، وذلك لعدة معايير أهمها: كثافة الإقبال على المدينة، وسعر المتر والوحدات السكنية بها، حيث إنه لن يتم مساواة مدينة القاهرة الجديدة بأي مدينة جديدة أخرى.

    وأوضح أن الشركة كان لديها اقتراح بالنسبة العينية، بينما الوزارة كان لديها مقترح آخر حول النسبة، لذلك تم إعداد عقد مبدئي تضمن نسبة الهيئة والوزارة من هذا المشروع واشتراطات الوزارة، وتم إرساله للشركة، ومازالت الشركة تدرس هذا العقد حتى الآن ولم يصل للوزارة أي رد من الشركة.

    يذكر أن مشروع المليون وحدة، من أكبر المشروعات التي أعلنت عنها القوات المسلحة المصرية خلال الربع الأخير من 2013، وذلك لتوفير إسكان خاص بمحدودي الدخل بـ 17 محافظة بجمهورية مصر العربية، حيث إنه قد تولت أعماله ودراسته لبدء التنفيذ شركة «أرابتك» الإماراتية.

    طباعة Email