العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «الإمارات لتكنولوجيا الدفاع» توقع صفقة استراتيجية مع شركات حكومية روسية

    وقعت شركة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع (إي دي تي) مذكرة تفاهم مع شركتي ’روسوبورون إكسبورت‘ المساهمة و’أورالفاغونزافود‘ المساهمة المفتوحة، وهما شركتان تمتلكهما الحكومة الروسية، خلال معرض ومؤتمر إيديكس. وتم توقيع المذكرة في جناح شركة ’إي دي تي‘ بحضور كبار المسؤولين في الشركات الموقّعة على المذّكرة.

    ويتمثل الهدف الرئيسي من عقد هذه الصفقة الاستراتيجية في تعزيز المقدرات الدفاعية لعربة إينجما من خلال تركيب منظومات تسليح تلائم العربة القتالية 8×8 بشكل ممتاز.

    وقال سعيد سيف بن جابر السويدي رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع: «يزداد الطلب على العربات المدرعة المتطورة بشكل دائم. وتشدد هذه الاتفاقية على حرصنا على الحصول على معدات إدارة الدفاع المتطورة للقوات بهدف تحقيق مقدرات عملياتية ومستويات أعلى من الفاعلية».

    وقال محمد بن جبر السويدي الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للدفاع في إطار تعليقه على الإطلاق الرسمي لعربة إينجما: «تعكس مذكرة التفاهم هذه النيّة المستدامة لعرض مجموعة من الحلول، والتي تحسّن مرونة منصة إينجما».

    وتعتزم شركة ’إي دي تي‘ والشركات الحكومية الروسية توقيع اتفاقية لتوريد الدرع التفاعلية الانفجارية لدبابات لوكلير القتالية الموجودة في الخدمة حالياً في القوات المسلحة الإماراتية وعربات المشاة ’بي إم بي-3‘.

    طباعة Email