غرفة دبي تستضيف جوائز رواد الأعمال الشباب 10 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف دبي للمرة الأولى في الشرق الأوسط جوائز رواد الأعمال الشباب التابعة لمنظمة شباب الأعمال الدولية في 10 مارس في فندق بارك حياة وذلك تحت رعاية وتنظيم غرفة تجارة وصناعة دبي، وبدعمٍ من بنك باركليز. وتهدف الجائزة إلى تكريم أفضل رواد الأعمال من الشباب لهذا العام، وإبراز مساهمتهم في مجتمعاتهم المحلية، حيث سيحضر حفل توزيع الجوائز رواد أعمال من دول متعددة تشمل كندا وهونغ كونغ والهند تأهلوا لجائزة «رائد الأعمال الشاب لعام 2015».

وقال أندرو ديفينبورت، الرئيس التنفيذي لمنظمة شباب الأعمال الدولية:« إن الشباب الذين سيحضرون إلى دبي ضمن هذه الفعالية قد نجحوا بتخطي العديد من العقبات لتحقيق أحلامهم بإطلاق مشاريعهم. وفي مسيرتهم، لم ينجح هؤلاء الشباب فقط في تحسين حياتهم الخاصة، بل كانت جهودهم عاملاً محفزاً في إحداث تأثير اجتماعي واقتصادي في مجتمعاتهم المحلية وأبعد من ذلك».

تعاون

واعتبر عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي أن التعاون بين غرفة دبي عبر مبادرتها «تجار دبي» ومنظمة شباب الأعمال الدولية يأتي انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن ريادة الأعمال هي أقصر الطرق إلى المستقبل المشرق.

وأشار الزعابي إلى أن الغرفة تعمل على دعم الشباب في حياتهم المهنية، وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية والتي تشكل منظمة شباب الأعمال الدولية إحدى أوجهها، معتبراً إن استضافة غرفة دبي لجوائز رواد الأعمال الشباب يعكس كذلك مكانة دبي كوجهة رائدة في عالم ريادة الأعمال.

مكون حيوي

ومن جانبها قالت كاثلين بريتن، رئيسة قسم الاستثمار المجتمعي في بنك باركليز: «ندرك بأن ريادة الأعمال هي إحدى المكونات الحيوية للاقتصاد الناجح ولذلك نحرص باستمرار على الاستثمار في هذا المجال والإسهام في تقدمه وتطوره.

كما نؤمن أيضاً بأن تزويد الشباب بفرصة الوصول إلى المؤسسات، والحصول على العمل والوظائف، والتدريب على المهارات المالية هي أفضل الطرق للوصول إلى النجاح. ولهذا، نفخر بتعاوننا مع منظمة شباب الأعمال الدولية في هذه المبادرة التي تندرج ضمن التزامنا الشامل بتأمين مستقبل أفضل لأكثر من 5 ملايين شاب في المنطقة».

تأسيس

وأسس الأمير تشارلز، أمير ويلز منظمة شباب الأعمال الدولية في عام 2000، وهي شبكة عالمية من المبادرات المستقلة وغير الربحية تعمل في أكثر من 40 دولة لمساعدة الشباب والشابات في تأسيس وإنماء أعمالهم الخاصة.

طباعة Email