العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    40 ألف مرشح لشهادة أمن تكنولوجيا المعلومات في دول «التعاون»

    أعلنت «أي سي دي أل - العربية»، الجهة المسؤولة عن نشر مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والاستخدام الآمن للإنترنت في مصر ومجلس التعاون الخليجي والعراق، عن خططها الرامية إلى استقطاب أكثر من 40 ألف مرشح لنيل شهادة الرخصة الدولية لأمن تكنولوجيا المعلومات في مبادرة تهدف نشر الأمن المعلوماتي في دول مجلس التعاون الخليجي.

    وفي إطار سعيها إلى تعزيز قطاع أمن تكنولوجيا المعلومات، تقوم «أي سي دي أل - العربية» بتنفيذ هذه المبادرة وذلك من خلال التعاون مع الجهات المعنية في قطاع التعليم وواضعي سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وسلطات إنفاذ القوانين في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

    وقال جميل عزو، مدير عام «أي سي دي أل - العربية»: «من الواضح أن افتقار الأفراد للوعي بأمن تكنولوجيا المعلومات ينجم عنه غالباً تهديدات وأخطار كبيرة تهدد الخصوصية وتتسبب بأضرار يتعذر إصلاحها معرضة الأفراد والمؤسسات إلى مخاطر سرقة الهوية والابتزاز وفقدان البيانات وسوء استخدام المعلومات المالية.

    ومن الأهمية بمكان نشر الوعي بأمن تكنولوجيا المعلومات من داخل القطاع التعليمي وأماكن العمل والمنازل؛ ومن هنا فإننا ندعو كافة واضعي السياسات وصناع القرار في القطاعين العام والخاص لإعطاء أولوية قصوى لهذا الموضوع والاستثمار في نشر الوعي في هذا الإطار من أجل تلافي هذه المخاطر. ولهذا السبب، نقدم في «أي سي دي أل - العربية» شهادة تركز على أمن تكنولوجيا المعلومات.

    طباعة Email