استطلاع

بيت.كوم: سوق التوظيف في الإمارات يقدم فرصاً وافرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهر استبيان «مؤشر ثقة المستهلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، الذي أجراه بيت.كوم، اكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، بالتعاون مع المنظمة الرائدة المتخصصة بأبحاث السوق يوجوف، أن سوق الامارات يعد بالوظائف بنسبة كبيرة (74%)، فيما يعتقد أكثر من نصف المشاركين من الإمارات، أن أوضاعهم المالية ستشهد تطوراً خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأشار 23% فقط من المجيبين في الإمارات إلى أن أوضاعهم الاقتصادية الشخصية كانت قد شهدت تطوراً في خلال الأشهر الستة الماضية. وبموازاة ذلك، يوضح 43% أن أوضاعهم بقيت على حالها في تلك الفترة، في حين أشار 27% إلى تراجع أوضاعهم الاقتصادية الشخصية.

ولكن، أشارت نسبة كبيرة تبلغ 54% من المجيبين في الإمارات، إلى توقع تحسن وضعهم الاقتصادي في خلال الأشهر الستة المقبلة. ويعتقد 89% أن تكاليف المعيشة ستشهد ارتفاعاً أو تبقى على حالها في الإمارات في خلال الفترة عينها. ومن المثير للاهتمام أن أكثر من نصف المجيبين في الدولة (52%) كشفوا عن تراجع مدخراتهم بالمقارنة مع العام الماضي.

أما في ما يتعلق بالطموحات الاستثمارية، فيأمل ما يقارب ربع المجيبين في الإمارات (37%) بشراء سيارة جديدة في خلال العام المقبل، حيث يخطط 49% لشراء سيارة جديدة؛ في حين يسعى 43% لشراء سيارة مستعملة.

ويخطط 27% من المجيبين في الإمارات إلى الاستثمار في عقار جديد، وتبرز الشقق السكنية كالخيار المفضل للاستثمار (41%)، تليها الفيلات المنازل الريفية المنازل (26%)، والعقارات التجارية (23%). ويطمح 57% لشراء عقار جديد، في حين يسعى 26% لشراء عقارات مستعملة.

طباعة Email