العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    يشارك في المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية 2015

    «مصدر» يستعرض إنجازاته في الأمن الغذائي والزراعة المستدامة

    أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا عزمه استعراض عدد من مشاريعه البحثية المبتكرة التي تسهم في الحفاظ على الأمن الغذائي وتحقيق الزراعة المستدامة خلال مشاركته في المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية 2015.

    وينعقد المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية 9-11 مارس 2015 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

    المشاريع البحثية

    وخلال المنتدى ستقوم فرق تضم طلبة وباحثين يترأسها أعضاء من هيئة التدريس باستعراض المشاريع البحثية في جناح معهد مصدر بالمنتدى وتركز المشاريع على القضايا الحيوية ومنها إنشاء محطة تجريبية تقوم بإنتاج الأغذية والطاقة الحيوية المستدامة بالاعتماد على مياه البحر والطاقة والزراعة وكذلك مشروع خاص بتحسين بنية وجودة التربة في أبوظبي من خلال تحويل النفايات الناجمة عن سعف النخيل إلى مواد مفيدة للتربة ومشروع إعادة تجديد خصوبة أنواع محددة من التربة للزراعة.

    تحفيز الابتكار

    وقال الدكتور ستيف غريفيث المدير التنفيذي للمبادرات في معهد مصدر: «يمثل منتدى الابتكارات الزراعية منصة مهمة وفعالة لعرض بعض من مشاريعنا البحثية التي تنطوي على أهمية كبيرة للمنطقة وإظهار مدى المساهمات القيمة التي تقدمها الأبحاث لشركاء القطاع على المستويين الإقليمي والعالمي.

     وانطلاقاً من كونه جامعة بحثية رائدة تهدف إلى تحفيز الابتكار في الطاقة يواصل معهد مصدر سعيه لابتكار حلول لمختلف القضايا التي تواجه الإمارات و المنطقة».

    طباعة Email