دراسة

نقل المعرفة يلعب دوراً حاسماً في تنمية اقتصاد الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال باولو كارلي رئيس شركة «ميرك سيرونو الشرق الأوسط»: «إننا بوصفنا شركة تسعى إلى نقل المعرفة والابتكارات الألمانية، من خلال اتفاقيتنا المحلية الخاصة بالتصنيع في الإمارات، فإننا نعتقد أن بالإمكان تكرار هذا النجاح في الصناعات الأخرى التي يشملها المجال الاقتصادي».

ووفقاً لاستطلاع أجري على أكثر من 100 عامل في الرعاية الصحية في دول الخليج، يعتقد 84% منهم أن الإمارات تحتل المركز الأول من حيث كونها مركزاً حيوياً للشركات، التي تبحث عن الاستثمار في الخليج بهدف نقل المعرفة.

ويأتي الاستطلاع، الذي أجراه «مركز بحوث الأسواق الناشئة» بتكليف من شركة «ميرك سيرونو»، في إطار الدراسات المستمرة الخاصة بنقل المعرفة في الإمارات.

 وعقد «مركز بحوث الأسواق الناشئة» مؤتمراً خاصاً لأكثر من 100 عامل في مجال الرعاية الصحية في الإمارات حول كيفية تسخير مستويات أعلى من نقل المعرفة في قطاع الرعاية الصحية الإماراتي، وتعمل شركة البحوث اليوم على مسودة مشروع، تتعلق بنقل التكنولوجيا في اقتصاد الإمارات الواسع.

وتشير النتائج الأولية للأبحاث المكتبية واللقاءات الميدانية إلى تحقيق الإمارات تقدم تكنولوجي كبير على مدار العقدين الماضيين، وإذ تمثل الشركات المتعددة الجنسيات كبار المبتكرين للتقنيات الحديثة والمتطورة، فإنها تملك القدرة على أداء دور حاسم في جسر هذه الفجوة لدى الإمارات.

وبالرغم من أن الشركات المتعددة الجنسيات ليست هي المصدر الوحيد للتكنولوجيا، فإنها ذات أهمية كبيرة في توسيع الأنشطة عالية التقنية.

طباعة Email