العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إطلاق المرحلة الثالثة من «الزاهية» في الشارقة

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    أطلقت شركة الشارقة القابضة، المرحلة الثالثة من مشروع «الزاهية»، أول تجمع متعدد الاستخدامات في الشارقة، والتي تضم 224 فيلا وتاون هاوس، ومن المتوقع البدء في تنفيذها الربع الثالث من العام الجاري، ليتجاوز عدد الوحدات المعروضة في المشروع حتى الآن 550 وحدة، من إجمالي 2400 وحدة، مخطط إنشاؤها على مساحة 1.3 مليون متر مربع، عبر 7 مراحل تنتهي في 2019.

    وسجل المشروع، المملوك لشركة الشارقة القابضة، والتي تمثل شراكة استراتيجية بين شركة ماجد الفطيم وحكومة الشارقة، نسبة مبيعات مرتفعة، إذ بلغت 90 % من وحدات المرحلة الثانية من المشروع، والبالغة 277 وحدة، ومن المقرر تسليمها الربع الثاني من 2016، لتنضم إلى الـ 51 فيلا إجمالي وحدات المرحلة الأولى من المشروع، والتي تم تسليمها إلى ملاكها بالفعل.

    ويتميز المشروع، البالغ إجمالي استثماراته 5 مليارات درهم، بإتاحة حق التملك للعرب، فيما حصل المشروع على الموافقة الأولية لإتاحة حق الانتفاع لغير العرب من المقيمين بالدولة، وجارٍ استكمال الإجراءات اللازمة مع الدوائر الحكومية المختصة للتطبيق على وحدات المشروع، عقب استيفاء الإجراءات اللازمة.

    ويتمتع مشروع الزاهية بموقع مثالي بين شارع الشيخ محمد بن زايد وطريق مدينة الشارقة الجامعية، على مقربة من مطار الشارقة الدولي والمنطقة الحرة، وأهم الطرق الرئيسة التي تربط دبي بالإمارات الشمالية، فيما يوفر بيئة عائلية تستوعب نحو 12 ألف نسمة، بمساحة إجمالية للمشروع تبلغ 1.3 مليون متر مربع.

    قال وليد الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة الشارقة القابضة، إن مشروع الزاهية يمنح حكومة الإمارة الزخم اللازم لدعم رؤيتها وجهودها تجاه تحقيق التنوع في القطاع العقاري، وتعزيز مكانة الشارقة كوجهة استثمارية مفضلة ومكان مثالي للحياة العصرية.

    ومن جانبه، قال بدر حارب، المدير التنفيذي للعقارات ومشاريع المدن المتكاملة لدى شركة ماجد الفطيم العقارية، إن المشروع شكل بداية حقبة جديدة في القطاع العقاري بالإمارة، باعتباره أول مشروع متعدد الاستخدامات، كما يساعد في تحقيق التنوع في القطاع العقاري، ومن ثم اقتصاد الشارقة ككل.

    وتابع خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة أمس، أن المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الزاهية شهدتا إقبالاً كبيراً، وشكلتا مؤشراً للشركة عن احتياجات العائلات داخل الإمارة من حيث المساحات وأعداد الغرف وشكل الفلل، وفي ضوء هذه الاحتياجات، تم إطلاق المرحلة الثالثة للمشروع، والتي تشمل 92 فيلا، تضم 5 غرف أو أقل، إلى جانب 132 منزلاً على طراز «تاون هاوس» مكون من 3 و4 غرف وبمساحات تتراوح بين 2400 حتى 4100 قدم مربعة.

    أسعار

    وأوضح أن أسعار الفلل تبدأ من 1.9 مليون درهم، وصولاً إلى 3 ملايين درهم تقريباً، ولم تشهد المرحلتان الأولى والثانية اختلافاً كبيراً عن أسعار الثالثة، لافتاً إلى وجود تسهيلات مصرفية للتمويل عبر مصرفي أبوظبي التجاري والشارقة الإسلامي.

    وأضاف أن المشروع يقدم لأول مرة في الإمارة، فيلات تجارية من نوعية «فيلات بوتيك» لتلبية كافة احتياجات قطاع الأعمال في الشارقة.

     إلى جانب منتزهات ومرافق ترفيهية ومرافق تسوق، عبر سلسلة متاجر، ومساجد وخدمات أخرى تتوزع في مواقع استراتيجية، وعلى مقربة من الطرق الرئيسة. ويوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل خلال تنفيذه، لافتاً إلى أن ماجد الفطيم تؤمن بأن مشروع الزاهية يجسد شعار «حياة تحبها» ويعيد صياغة مفهوم المجتمعات السكنية في الإمارة.

    وقال لي تبلر مدير قطاع تنفيذي مشاريع المدن المتكاملة في شركة ماجد الفطيم، إن مخطط المشروع يوفر تشكيلة من تصاميم الشقق والفيلات، التي تضم 3 و4 و5 غرف، إضافة إلى الاستوديو، وأخرى تضم غرفة وغرفتين. وتابع أن أسعار البيع بالمشروع تعد مناسبة، مع تحديد رسوم الصيانة ما بين 3 و4 دراهم للقدم المربعة فقط.

    وحدات

    ينقسم المشروع إلى 349 فيلا، و800 تاون هاوس، 1060 شقة، إلى جانب 61 فيلات بوتيك، مع مساحة تجارية في حدود 12.600 متر مربع، ومسجدين، و5 متنزهات تضم ملاعب ومساحات خضراء وممرات للمشاة للجري والمشي، ومناطق الجلوس والشواء.

    طباعة Email