العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الإمارات تشارك في ملتقى النفط والغاز الأوروبي

    يغادر إلى أثينا وفد صناعي إماراتي يضم مجموعة من الصناعيين والمختصين في الصناعات البحرية والنفط والخدمات اللوجستية بدعوة من نظرائهم اليونانيين للمشاركة في ملتقى النفط والغاز الأوروبي 2015، الذي يعقد تحت شعار «النقل البحري والطاقة واستكشاف النفط في مناطق البحر المتوسط العميقة».

    الابتكارات

    يضم الوفد خميس جمعة بوعميم رئيس مجموعة «الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية» والدكتور علي عبيد الظاهري محافظ الإمارات في منظمة «أوبك» الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للناقلات والشركة الوطنية لشحن الغاز المحدودة «أدناتكو وإنجسكو» وراشد الحبسي الرئيس التنفيذي لهيئة الإمارات للتصنيف ومجموعة من رجال الصناعة والأعمال.

    وقال خميس بوعميم إن الزيارة هي نتاج عمل مجموعة الأعمال الإماراتية للصناعات البحرية متمثلة في مجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية لتدعيم التعاون وتحفيز الأعمال وتنمية شتى مجالات التعاون ومنها القطاعات البحرية بين الإمارات واليونان.

    وأوضح أن منطقة حوض البحر المتوسط مقبلة على نشاط اقتصادي كبير خاصة في قطاع الصناعات البحرية المتخصصة باستكشاف وإنتاج النفط والخدمات الداعمة البحرية.

    علاقات

    ترتبط الأحواض الجافة العالمية بعلاقات عمل مميزة مع ملاك السفن والنقل البحري اليوناني حيث استقبلت 187 سفينة يونانية في السنوات الخمس الماضية. وشكلت المبيعات من اليونان 13% من مبيعات إصلاح السفن في 2014، مما يثبت أن الإمارات أصبحت مركز ثقل للصناعات البحرية المتخصصة بالنفط والغاز.

    شركات

    هناك 110 شركات يونانية تعمل في الإمارات بحجم أعمال يقدر بـ 26 مليار درهم وتسيطر على 70% من عمليات تزويد السفن بالوقود بين أوروبا وآسيا.

    طباعة Email