خبراء القطاع يؤكدون وجود فرص هامة لسوق الضيافة في مصر

منظمو مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي في دبي يزورون القاهرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قام منظمو مؤتمر الإستثمار العربي الفندقي الذي سيعقد خلال الفترة من 5 إلى 7 مايو 2015 في مدينة جميرا في دبي بزيارة إلى القاهرة الأسبوع الماضي، وذلك ضمن الحلقات النقاشية الإقليمية التي يستضيفونها في عدد من الدول في أنحاء المنطقة، لمناقشة حالة قطاع الضيافة في مصر وبحث الفرص المستقبلية واحتياجات السوق.

وتم عقد الحلقات النقاشية لمؤتمر الإستثمار العربي الفندقي في مبادرة تهدف إلى توسيع نطاق مجتمع المؤتمر، وهي فعالية للمسؤولين رفيعي المستوى، ومصممة لتكون عبارة عن منتديات حصرية وصغيرة، بحيث تجمع المهتمين بجوانب الاستثمار والتطوير والتمويل المحلية معا. وتوفر تلك الحلقات لمؤتمر الإستثمار العربي الفندقي 2015، كافة المستجدات المتعلقة بأسواق منطقة الشرق الأوسط.

وتم عقد الحلقات النقاشية في فندق فورسيزون القاهرة الأسبوع الماضي بحضور الدكتور شريف عطيفة مستشار وزير الإستتثمار المصري، وبن مارتن مدير، رئيس قسم الاقتصاد في أيكوم، وهشام شكري الرئيس التنفيذي لمجموعة رويا، ومحمد كامل الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للمنتجعات السياحية، وأليكس مافريديس الرئيس التنفيذي للاستثمار في الداو ديفيلوبمنتس، وهالة الخطيب الأمين العام لغرفة المنشآت الفندقية الفنادق المصرية، إسلام مهدي رئيس مجلس إدارة كريدنس القابضة، وفيليب وولر المدير الإقليمي لإس.تي.آر العالمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

مشاركة

وشارك فيليب وولر الحضور بالعديد من وجهات النظر حول قطاع الضيافة في مصر خلال الفعالية، وقال: «يبدو أن الأيام العصيبة التي مرت بها السياحة في مصر توشك أن تنتهي بعد مرور 4 سنوات»، وأضاف «في مراحل مبكرة من العام 2014، وفي أعقاب تشكيل الحكومة قامت بعض الدول برفع حظر السفر إلى مصر، حيث بدأ السياح في العودة، وإذا ما استمرت حالة الاستقرار السياسي، فإن العام 2015 سيكون جيدا بالنسبة لمصر».

مشروعات واعدة

ويعتبر مشروع الداو ديفيلوبمنتس أحد المشروعات السكنية الواعدة التي تم إطلاقها في قلب مدينة الغردقة قبل أقل من ثلاثة أشهر. ويتكون المشروع من 1.200 شقة في حي سكني جديد مع محلات البوتيك والمقاهي والمطاعم. وهو يطل على ساحل البحر الأحمر مع حدائق وعناصر تجمع مرافق من الأماكن المغلقة والمفتوحة حيث حظيت بقبول المستثمرين ببيع 75 في المائة من المرحلة الأولى.

وقال أليكس مافريديس، الرئيس التنفيذي للاستثمار بشركة الداو للتنمية الذي كان من بين حضور الحلقات النقاشية في مصر الأسبوع الماضي: «لقد سعدنا كثيراً بما تلقاه مشروع مرتفعات الداو من قبول لدى السوق العقارية، حيث كانت تتمثل رؤيتنا خلال سنوات في الاهتمام بالتفاصيل والتصميمات المميزة.

وقد تم وضع المشروع بعناية من قبل استشاريي التصميم العالمي أركاديا ديزاين أركتيكس (سكني)، وغلوبال ريتيل ستراتيجيز (المناظر الطبيعية)».

دعم السياحة

عقد مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي حلقات نقاشية في كل من سلطنة عمان ومدينتي جدة والقاهرة.

ويتم تنظيم المؤتمر من قبل بينش إيفينتس وميد بمشاركة مجموعة من الجهات الأخرى التي تشمل: مجموعة فنادق كارلسون ريزيدور، ومجموعة جميرا، وأكور، ومجموعة الحبتور، وهيلتون العالمية، ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال، وماريوت الدولية، وفنادق ومنتجعات ستاروود، ومجموعة فنادق ويندهام، وإسبا، وفنادق ميليا العالمية، وفندق بريمير إن، ومجموعة فنادق شذا.

وكريستال الدولية، وفنادق ومنتجعات جي إيه، وفايثفول آند جولد، وجي.إل.إل، وفنادق جولدن توليب، وإتش.في. إس، وكوليرز انترناشيونال ، وإس.تي.آر العالمية، وسينتارا إدارة التعاون الدولي، وبرايس ووترهاوس كوبرز(PWC)، وهيئة الترويج السياحي المالديفية، ومجموعة فنادق ومنتجعات إف آر إتش آي.

طباعة Email