عبيد الطاير ووزير مالية لوكسمبورغ يبحثان التعاون بين البلدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية وبيير جراميجنا وزير مالية دوقية لوكسمبورغ الكبرى والوفد المرافق له أمس سبل تطوير العلاقات الثنائية بين الإمارات ولكسمبورج وتعزيزها في المجالات الثقافية والمالية والسياحة، وضرورة البدء في تسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين.

حضر اللقاء الذي عقد في مقر وزارة المالية في أبوظبي، سليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية سفير غير مقيم لدى دوقة لوكسمبورغ، وعدد من المختصين في وزارة المالية.

 واطلع الجانبان على آخر المستجدات المتعلقة بمباحثات الاتفاقيات المشتركة وتبادل الخبرات والمعلومات واستعراض أبرز المؤشرات الاقتصادية والتجارية بين الدولتين الصديقتين وتسليط الضوء على تطور اقتصاد الإمارات وفرص الاستثمار الموجودة في الدولة إضافة إلى المكانة التي تحتلها الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي والإنجازات التي حققتها في المجالات كافة.

ويبحث الجانبان اليوم الثلاثاء تفعيل مذكرة التفاهم في مجال الصيرفة الإسلامية.

جهود

وأكد الطاير مواصلة الوزارة جهودها للحصول على مزايا للقطاعين العام والخاص الإماراتي عبر توقيع اتفاقية تجنب الإزدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ورأس المال بين الدولة ودوقية لوكسمبورج في عام 2005 وبروتوكول تعديلها في شهر أكتوبر من عام 2014. وأكد التزام الإمارات بالتبادل التلقائي للمعلومات في العام 2018 .

وأشار إلى التزام الدولة بدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة ومساعدتها في الدخول للأسواق من خلال توفير التمويل وضمان توزعها جغرافياً بصورة صحيحة.

الفرص الاستثمارية

أكد بيير جراميجنا أهمية هذه الزيارة في الكشف عن المزيد من الفرص الاستثمارية بما يحقق النماء والازدهار للعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ورحب بإنشاء مجلس الإمارات لوكسمبورج للتعاون وتنمية الصيرفة الإسلامية .. مشيراً إلى أهمية تبادل الخبرات بين مراكز المال في كلا البلدين. وأضاف أن دوقية لوكسمبورج وقعت على اتفاقية التبادل التلقائي للمعلومات لغرض الضريبة وستبدأ في التطبيق خلال العام الجاري مع دول الاتحاد الأوروبي ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في العام 2017.

طباعة Email