العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    التجربة المثمرة تحفز لتكرارها في عواصم ومدن رئيسية لترويج مقومات الإمارة

    مشاركة فاعلة لـ«الأراضي» بمعرض دبي العقاري في لندن

    سلطان بطي بن مجرن ومسؤولو الدائرة خلال المشاركة في المعرض من المصدر

    سجلت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مشاركة ناجحة في معرض دبي العقاري بلندن الذي اختتمت فعالياته أمس، حيث لاقت منصتها إقبالاً كبيراً من الزوار والمستثمرين للاستفسار عن الفرص الاستثمارية السانحة في دبي، كونها تمثل وجهة مثالية وبيئة آمنة للمستثمرين ومن خلال دخولها بعلاقة استراتيجية مع هذا الحدث، وجهت الدائرة دعوات إلى العديد من شركات التطوير العقاري والوساطة العقارية العاملة في سوق دبي للمشاركة وترويج منتجاتها للمشترين المحتملين في المعرض.

    وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: وفر المعرض فرصة مثالية لنا لترويج البيئة العقارية في دبي، وجاءت مشاركتنا ترجمة لالتزامنا المتمثل في تشجيع مثل هذه المبادرات القيمة التي تبرز مكانة دبي كبيئة استثمارية جذابة في الوجهات العالمية المهمة، مثل مدينة لندن التي ترتبط مع دبي بعلاقات تجارية قوية، خاصة وأن عدد المستثمرين البريطانيين في سوق دبي العقاري يزيد على 19 ألف مستثمر ضخوا ما يقرب من 57 مليار درهم في أكثر من 30 ألف وحدة عقارية، وجاءوا في المركز الثالث على قائمة الجنسيات الأكثر استثماراً في سوق دبي العقاري.

    حلقات النقاش

    وإلى جانب الدور المهم الذي لعبته الدائرة في استقطاب كبار المطورين والوسطاء العقاريين، شارك ممثلوها بحلقات النقاش التي أقيمت على هامش المعرض بهدف التعريف بالمناخ الاستثماري في إمارة دبي، والتعرض إلى الفرص الكامنة فيه، إلى جانب تسليط الضوء على جوانب القوة التي يتمتع بها هذا السوق. وشارك مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري الذراع الاستثماري للدائرة في تلك الحلقات، وقدّم عرضاً توضيحياً متكاملاً تحت عنوان «لماذا الاستثمار في دبي؟». وشارك المركز في جلسة نقاش أخرى بعرض توضيحي حول الاستدامة العقارية والمعايير التي تحظى بالاعتراف والقبول على مستوى العالم.

    مشاركة بارزة

    وقالت ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام في دائرة الأراضي والأملاك في دبي: كانت جهودنا محط إعجاب وتقدير جميع العارضين الذين نجحوا أيضاً في الترويج لمنتجاتهم العقارية، والإسهام بالصورة الكلية للأفق العقاري لمدينة دبي، حيث أكد الكثيرون منهم تحقيق الأهداف المرجوة وعزمهم المشاركة في الدورات المقبلة. ووفر المعرض فرصة مثالية لشركات التطوير والوساطة العقارية لعرض منتجاتها أمام المشترين المحتملين في هذه المدينة التي يزيد عدد سكانها على 8 ملايين نسمة في لندن.

    مزيد من المعارض

    وبفضل نجاح هذه التجربة، وقيام العديد من شركات التطوير العقاري مثل «إعمار» و«داماك» و«دبي للعقارات»، ببيع عشرات الوحدات العقارية والفلل على هامش المعرض، والاهتمام الذي حظيت به العقارات المعروضة تعتزم أراضي دبي مواصلة إقامة المزيد من المعارض في عدد من العواصم والمدن الرئيسية.

    4000 زائر

    قال سلطان السويدي، الشريك في شركة «سومانسا لتنظيم المعرض»، وهي الشركة المنظمة للمعرض والشريك الاستراتيجي للدائرة: زار المعرض ما يزيد على أربعة آلاف زائر خلال أول يومين، ولاقى إقبالاً متزايداً من المستثمرين للاطلاع على المشاريع العقارية في دبي، الأمر الذي يؤكد نجاح هذه التجربة، ويدفعنا إلى تكرارها في السنوات المقبلة، ليس فقط في مدينة لندن، وإنما في كبرى المدن المهمة حول العالم.

    محمد بن مكتوم آل مكتوم يزور منصة ديار في المعرض

     

    زار الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم السكرتير الأول بسفارة الدولة في لندن، منصة ديار للتطوير خلال اليوم الأول لمعرض دبي العقاري. وقالت منى التميمي، نائب الرئيس للتسويق والاتصال المؤسسي في شركة ديار: "تعكس الزيارة الكريمة للشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم مدى الاهتمام الحكومي بالقطاع العقاري في إمارة دبي. ونحن على ثقة بأن تواجدنا في معرض دبي العقاري في لندن من شأنه أن يفتح أبواباً جديدة للتفاعل مع المستثمر الأجنبي، حيث أبدى العديد من المستثمرين هنا في لندن عن اهتمامهم ورغبتهم بالاستثمار العقاري في دبي".

    واستعرضت ديار للتطوير خلال مشاركتها في المعرض مجموعة واسعة من مشاريعها البارزة في دبي، بما في ذلك "مون روز" الذي يجري تطويره في منطقة البرشاء، و"ذي آتريا"، وهو مشروع فخم ومتعدد الاستخدامات يتكون من برجين أحدهما سكني والآخر للشقق الفندقية بمساحة إجمالية 1.25 مليون قدم مربع في منطقة الخليج التجاري، إضافة إلى "سنترال بارك" المشروع المشترك بين مجموعة دبي للعقارات وشركة ديار. وتعكس المشاريع التي أطلقتها ديار مؤخراً تنامي الطلب في السوق على الوحدات السكنية والشقق الفندقية الراقية في دبي. وتأتي استراتيجية الشركة بشأن دخول قطاع الضيافة تماشياً مع التوقعات بأن تستقبل دبي ما يزيد على 20 مليون زائر خلال معرض إكسبو 2020.

    طباعة Email