أبوظبي تستضيف منتدى التسجيل التجاري لتعزيز تنافسية أعمال الإمارة

علي ماجد المنصوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي حرص حكومة إمارة أبوظبي على تعزيز تنافسيتها في مجال الأعمال على مستوى المنطقة والعالم، وذلك لتحقيق الريادة في تقارير التنافسية الدولية، وذلك من خلال تبني العديد من المشاريع والمبادرات التي من شأنها أن تسهم في خلق بيئة أعمال جاذبة لرجال الأعمال والمستثمرين المواطنين والأجانب.

وأوضح في تصريح له بمناسبة تنظيم الدائرة لأول مرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط الدورة الحادية عشر لمنتدى التسجيل التجاري 2015 في مدينة أبوظبي إن دائرة التنمية الاقتصادية شرعت في تطبيق العديد من الإجراءات التي من شأنها أن تقلل من متطلبات بدء النشاط التجاري بإمارة أبوظبي بما يسهم في تقليص الخطوات اللازمة وتقليل الوقت والتكلفة اللازمين لقطاع الأعمال. وأشار معاليه الى ان منتدى التسجيل التجاري 2015 يعد فرصة لإمارة أبوظبي والجهات المعنية بالدولة للاستفادة من التجارب الناجحة التي سيقدمها الخبراء والوفود المشاركة من 60 دولة من مختلف أنحاء العالم بما يسهم في تبني أنجح المشاريع والمبادرات وتطبيقها في الدولة بما يتناسب والقوانين والتشريعات واللوائح المعمول بها في دولة الإمارات.

التسجيل التجاري

وذكر علي ماجد المنصوري ان مشاركات دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي في الدورات السابقة كان لها كبير الأثر في تسجيل امارة ابوظبي ضمن اهم الأعضاء الساعين الى تطوير اجراءاتهم في مجال التسجيل التجاري بما يعكس اهتمام وحرص قيادة وحكومة الإمارة على توفير بيئة جاذبة لقطاع التجارة والأعمال بالمنطقة.

النمو الاقتصادي

وتتضمن فعاليات اليوم الأول عدة جلسات تدور حول أهمية دور التسجيل التجاري في عمليات النمو الاقتصادي باعتباره يشكل الخطوة الأولى لبدء النشاط التجاري مما يجعله أحد أهم الخدمات التي يتم تقديمها للمستثمرين ويعد أداة لقياس النمو الاقتصادي للدول ومدى تنافسيتها بين بلدان العالم. ويستعرض الخبراء في اليوم الثاني التسجيل التجاري في الوطن العربي وذلك في ضوء التقارب الثقافي والجغرافي بين الدول العربية واختلاف أنظمة تسجيل الأعمال التجارية في كل منها.

وتناقش جلسات اليوم الثالث موضوع «رقم التعريف الموحد» والذي يحفز الشركات على التوسع خارج حدود وطنها وتسجيل عملياتها في مختلف البلدان والمناطق من .

وتناقش جلسات اليوم الرابع .. أهمية عرض وتقديم البيانات الخاصة بالتسجيل التجاري لرجال الأعمال من خلال تطبيقات الهواتف النقالة الذكية واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو الحلول على شبكة الإنترنت ما يسهل من عملية تسجيل الشركات وخاصة الصغيرة والمتوسطة منها والتي تشكل في مجملها غالبية الأنشطة التجارية المسجلة في مختلف دول العالم.

استفادة

أفاد رئيس الدائرة أن مركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة والجهة المعنية بتحديث إجراءات التسجيل التجاري وتبسيطها من شأنه أن يحقق الاستفادة المثلى من استضافة أبوظبي لهذا المنتدى. واعرب عن أمله في تحقق الدورة ال 11 لمنتدى التسجيل التجاري أهدافها وان تشكل مرحلة هامة في مسيرة عمل منتدى التسجيل التجاري الدولي .

طباعة Email