العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    خامس فنادق «سيتي سيزنز» المملوكة لمجموعة بن حم

    افتتاح «رويال روز أبوظبي» بتكلفة 700 مليون درهم

    صورة

    افتتح معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» أمس، فندق «رويال روز أبوظبي» خامس فنادق مجموعة «سيتي سيزنز» المملوكة لمجموعة بن حم في دولة الإمارات، وسادس فنادق المجموعة في منطقة الخليج.

    وقام معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقص الشريط إيذاناً بافتتاح الفندق، وتفقد معاليه الأجنحة والمرافق الصحية والخدمية والترفيهية التي يضمها الفندق، الذي يحتوي على 355 غرفة وجناحا فندقيا ملكيا فاخرا، بتكلفة إجمالية بلغت 700 مليون درهم.

    وحضر حفل افتتاح الفندق الشيخ مسلم سالم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والشركات وأعضاء السلك الدبلوماسي لدى الدولة.

    وكشفت مجموعة «سيتي سيزنز» عن أنها تخطط لرفع عدد فنادقها بالدولة من خمسة فنادق حاليا إلى 12 فندقا خلال السنوات الخمس المقبلة استعدادا لاستضافة «إكسبو 2020» بدبي، مشيرة إلى أن المجموعة تخطط لإدارة 3 فنادق جديدة في دبي ستدخل بها المجموعة قطاع الفنادق الاقتصادية للمرة الأولى مع انطلاق «إكسبو 2020».

    تعزيز الاقتصاد

    وأعرب الشيخ مسلم بن حم عن خالص شكره وتقديره لمعالي الشيخ سلطان بن طحنون لافتتاح معاليه فندق رويال روز أبوظبي، مشيراً إلى أن مجموعة بن حم تسعى من خلال استثماراتها المحلية إلى تعزيز اقتصادنا الوطني. وأضاف أن القطاع الخاص يلعب دوراً مهماً في تنشيط الحركة الاقتصادية في الدولة وبات يكمل دور القطاع الحكومي. وقال إن المجموعة تعمل على توسيع نشاطها من خلال القطاع الفندقي الذي يعد من أهم أسباب نمو القطاع السياحي والتي تعتمد عليه الدولة بشكل كبير في جذب السياح من مختلف مناطق العالم بعد أن أصبحت الإمارات نقطة جذب سياحي محورية إقليمياً وعالمياً وتشهد إقبالاً كبيراً من قبل السائحين من الداخل والخارج.

    وأضاف بن حم أن المجموعة عملت على تأسيس فنادق على مستوى عال تجسيدا لإستراتيجيتها الهادفة إلى ترسيخ مكانتها في المجال الفندقي بالإمارات عبر تأسيس كيان إداري منظم يضطلع بمهمة إدارة وتشغيل سلسلة فنادقها المنتشرة في أبوظبي والعين ودبي والعاصمة العمانية مسقط إضافة إلى فنادقها الجديدة التي يجري العمل فيها في دبي وأبوظبي وفق أحدث المعايير الفندقية وبما يخدم الاقتصاد الوطني.

    خبرات متراكمة

    ومن جانبه قال الشيخ أحمد مسلم بن حم نائب رئيس مجموعة سيتي سيزنز للفنادق، على هامش حفل الافتتاح، إن فندق رويال روز هو الأول من فئة الـ5 نجوم الذي يتم تشغيله من قبل مجموعة سيتي سيزنز، مشيرا إلى أن مجموعة بن حم تعمل في مجال الفندقة منذ أكثر من 25 عاماً ولديها خبرات متراكمة وكثيرة في هذا المجال وذلك من خلال فندق عمر الخيام وفندق البارك ريزدينس وفندق الحمراء بلازا بأبوظبي.

    وأضاف أن التأسيس الفعلي لمجموعة سيتي سيزنز كان في عام 2004 مؤكداً أنها أثبتت وجودها في المنطقة موضحا أنه على الرغم من المنافسة الكبيرة كانت مجموعة سيتي سيزنز والحمد لله قادرة على خلق مكانة مرموقة لها في هذا المجال كشركة وطنية رائدة في مجال تملك وإدارة الفنادق واستطاعت أن تبني علامة تجارية وأن تترك انطباعاً إيجابياً في زمن قياسي في مجال الضيافة.

    الضيافة العربية

    من جانبه قال جياني مالربا مدير عام رويال روز أبوظبي، إن الفندق يتميز بأجواء الضيافة العربية الأصيلة والتصاميم الداخلية والهندسة المعمارية الفرنسية المستوحاة من القرن 17 ويقدم رويال روز 112 جناح بوتيك و20 جناحاً فاخراً، وجناحا ملكيا واحدا مع غرفة اجتماعات تؤمن أهم وسائل خدمات كبار رجال الأعمال بالإضافة لصالتين مناسبات تتسع لأكثر من 300 ضيف وغيرها من المرافق المميزة.

    وأشار إلى أن الفندق يقع في قلب مدينة أبوظبي على مقربة من المنطقة التجارية الرئيسية والمؤسسات الحكومية ومراكز التسوق ويوفر منافذ الطعام وناديا صحيا مجهزا بالكامل وحوض سباحة بخدمات كاملة إضافة إلى خدمة كبار الشخصيات وخدمة التوصيل «ليموزين» كما يحتوي الفندق على 3 طوابق مميكنة تحت الأرض لاستيعاب اكبر قدر ممكن من مواقف السيارات لخدمة النزلاء والعاملين في الفندق.

    وأضاف أن غرف «رويال روز» بمساحات كبيرة تؤمن أعلى درجات الراحة من 35 متراً مربعاً لغرف الديلوكس إلى 61 متراً مربعاً من الأجنحة الفاخرة إضافة إلى أجنحة رويال روز الأربعة الواقعة التي تصل مساحة كل واحد منها إلى 71 متراً مربعاً مع شرفة فسيحة وإطلالة على مدينة أبوظبي مع مجموعة حصرية من الخدمات والمرافق.

    مشروعات جديدة

    قال الشيخ أحمد مسلم بن حم نائب رئيس مجموعة سيتي سيزنز للفنادق، إن المجموعة ستفتتح ثالث فنادقها في العاصمة أبوظبي، وهو فندق البارك سيتي سيزنز من فئة 4 نجوم، خلال الربع الثاني من العام الحالي بطاقة 154 غرفة فندقية وجناحاً.

    وذكر أن مجموعة «سيتي سيزنز» تملك وتدير فنادق من فئة الخمس والأربع نجوم، منتشرة في أبوظبي والعين ودبي ومسقط، بطاقة تتجاوز 1400 غرف فندقية، موضحا أنه مع افتتاح الفنادق الجديدة ترفع مجموعة «سيتي سيزنز» للفنادق طاقتها الفندقية إلى ما يقارب 2000 غرفة.

    وأكد أنه سيتم الإعلان قريباً عن مشروعات فندقية جديدة لـ«مجموعة سيتي سيزنز» في بعض الدول العربية، مشيرا إلى أن المجموعة أعدت خطة متكاملة للتوسع خلال المرحلة القادمة باستثمارات كبيرة.

    طباعة Email