العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فتح باب التسجيل لجوائز التصميم الداخلي والعمارة في الشرق الأوسط 2015

    أحد التصاميم الفائزة بالجائزة في دورتها الماضية من المصدر

    أعلنت «دي إم جي للفعاليات الشرق الأوسط وآسيا»، الشركة المنظمة لمعرض التصميم الدولي «إندكس»، أمس عن فتح باب التسجيل للمشاركة في «جوائز التصميم الداخلي والعمارة في الشرق الأوسط» 2015. وتقدم الجوائز المرموقة تكريما ومكافأة للتميز في العمارة والتصميم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في حفل يقام بهذه المناسبة خلال معرض «إندكس» 2015 يضم نخبة من العاملين في هذا القطاع.

    وتضع الجوائز التي تقام في دبي للعام الرابع على التوالي، ومدعومة كذلك بمعرض مساحة العمل في معرض التصميم الدولي «إندكس»، قطاع العمارة والتصميم والديكور الداخلي في محور الاهتمام، حيث تستعرض أفضل مشاريع التصميم التي يتم تنفيذها في المنطقة.

    وقالت فريديريك موريل، مديرة الفعاليات للمجموعة في معرض التصميم الدولي «إندكس» ومعرض مساحة العمل في «إندكس»: «أبدى العديد من شركات العمارة والتصميم الرائدة رغبتها في المشاركة قبل الإعلان عن موعد الإطلاق الرسمي.

    فمنذ إطلاقها في عام 2012، شهدت المشاركة في الجوائز نمواً ملحوظاً عاماً تلو الآخر، حيث سجلت دورة العام الماضي زيادة بنحو 30% في عدد المشاركات. ومن المقرر أن تصبح دورة هذا العام الأكبر حتى الآن، حيث نتوقع تلقي ما يزيد على 120 مشاركة، ما يعد دليلاً واضحاً على التقدير الكبير والمكانة العالية التي يكنها هذا القطاع للجوائز والتزامها بإبراز أفضل مشاريع العمارة والتصميم في المنطقة والاحتفاء بها».

    مشاركة

    وسيكون باب المشاركة مفتوحاً لشركات العمارة والتصميم من مختلف أنحاء العالم، حيث تكرم «جوائز التصميم الداخلي والعمارة» المشاريع المميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تم الانتهاء من تنفيذها في الفترة بين 1 يناير 2012 و31 ديسمبر 2014، أو من المقرر الانتهاء منها بحلول 31 ديسمبر 2016.

    وسوف يستمر تلقي المشاركات في الجائزة حتى 16 مارس 2015 على أن يُقام حفل توزيع الجوائز في 18 مايو، ليلة افتتاح معرض التصميم الدولي «إندكس» ومعرض مساحة العمل في «إندكس».

    فئات

    وتنقسم الجوائز إلى 19 فئة تغطي طيفاً شاملاً من مشاريع العمارة والتصميم عبر القطاعات السكنية والتجارية والتجزئة والضيافة والترفيه. ويشهد هذا العام إطلاق 4 فئات جديدة للجوائز، هي «أفضل مشروع تجديد تجاري»، و«أفضل مشروع تجديد في مجال الضيافة»، و«أفضل مشروع تجديد سكني»، و«أفضل واجهة عرض في مجال التجزئة».

    لجنة تحكيم مستقلة

    ستقوم بتقييم المشاريع المشاركة لجنة تحكيم مستقلة تضم: تشارلز ليون مدير «تشارلز ليون أسوشييتس»، وآنا ماريا لامبري بروفيسورة التصميم الداخلي في الجامعة الأميركية في دبي، وكريستوفر سيمور الشريك ورئيس العقارات والبنى التحتية الاجتماعية في «إي سي هاريس»، وريتشارد واغنر مستشار الاستدامة والشريك في «واندرز أركيتيكتس»، وستيفين تشارلتون العضو المنتدب الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط في «بركنز ويل».

    طباعة Email