«سيسكو» تفوز بعطاءين من «حي دبي للتصميم»

ربيع دبوسي مع محمد الشحي الرئيس التنفيذي للعمليات بـ«حي دبي للتصميم»

ت + ت - الحجم الطبيعي

فازت شركة «سيسكو» بعطاءين من «حي دبي للتصميم» لتقديم الخدمات التقنية الاستشارية وكذلك منصة افتراضية للبيانات، لدعم مشروع المدينة الذكية المقرر تطبيقه في «حي دبي للتصميم». وأعلنت الشركة، أمس، أنها ستنفذ الخطة الرئيسية التقنية للحي مثلما ستنفذ طبقة إدارة البنية التحتية للمدن الذكية والمتصلة لتمكين «حي دبي للتصميم» من تحقيق أهدافه الاستراتيجية والمالية، عبر تسخير أحدث الحلول والخدمات التقنية المبتكرة المصممة لإثراء تجربة القاطنين به والإسهام بتحويله إلى حي ذكي.

ويُعد «حي دبي للتصميم» أحدث المجمعات التجارية بالمنطقة الحرة التابعة لـ«تيكوم للاستثمارات»، ويشهد في الوقت الراهن تشييد أحد عشر مبنى. ستشكل عند اكتمالها موطناً ومركزاً لمجتمع صناعة التصميم والعاملين فيه في المنطقة. وتهدف «تيكوم» من خلال هذا المشروع إلى المساهمة في تحقيق طموح مدينة دبي إلى التحول إلى أذكى مدينة بالعالم. وبوصفه أحد المشاريع التي تؤسس لتقديم مبادرات المدينة الذكية، من المتوقع أن يطلق مشروع «حي دبي للتصميم» 130 مبادرة ذكية على امتداد مراحل تنفيذه، بهدف تسهيل تحيق أهدافه المتمثلة في دعم تطور ونمو قطاع التصميم والأزياء والمنتجات الفاخرة في إمارة دبي. وجعله مركزاً إقليمياً لقطاع التصميم في المنطقة عبر تقديم منصة مبتكرة تتيح كل ما يتطلبه القطاع للشركات ورواد الأعمال والأفراد على حد سواء.

منظومة

وتنسجم منظومة المجتمعات الذكية والمتصلة من «سيسكو» مع رؤية «حي دبي للتصميم»، فهي مصمَّمة للتغلب على التحديات البيئية، وإعادة تعريف أنماط العمل، والارتقاء بمعايير السلامة والأمن، وتعزيز فاعلية الطاقة، وإثراء تجربة القاطنين في المجتمعات الذكية عبر تعزيز صحتهم وعافيتهم. ومنذ إطلاق مبادرة المجتمعات الذكية والمتصلة من «حي دبي للتصميم» في فبراير 2009، أعلنت «سيسكو» عن عدة مشاريع ومنتجات واستحواذات وحلول تدعم هذه المبادرة وتسهم في نجاحها إلى أبعد الحدود. يُذكر أن «سيسكو» تنفذ في الوقت الراهن أكثر من 90 مشروعاً من مشاريع المجتمعات الذكية والمتصلة حول العالم.

تجربة فريدة

وقال محمد الشحي، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى «حي دبي للتصميم»: ستزود شركة سيسكو «حي دبي للتصميم» بالأدوات المطلوبة لتقديم تجربة فريدة لزواره والقاطنين به، ويلتزم حي دبي للتصميم التزاماً مطلقاً بالإسهام في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بجعل دبي في مصافّ أهم المدن الذكية والمتصلة في العالم، في الوقت الراهن وفي المستقبل. ونتطلع إلى شراكة استراتيجية مع سيسكو في رحلتنا نحو تحقيق هذا الهدف.

شركاء

وقال ربيع دبوسي، مدير عام «سيسكو الإمارات»: نوفر بالتعاون مع منظومة شركائنا منصة متكاملة وفعالة تسخّر أحدث التقنيات والتطبيقات وأنماط الأعمال للارتقاء بطرق تصميم المدن والمجتمعات وتنفيذها وإدارتها، بدءاً من الإنارة ووصولاً إلى إدارة النفايات، وبدءاً من مواقف السيارات وخدمات السير ووصولاً إلى السلامة والأمن.

طباعة Email