العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أحمد بن سعيد يثني على جهودها في تعزيز قدرات الموظفين

    «دافزا» أول منطقة حرة في الدولة تحوز «آيزو»

    أحمد بن سعيد خلال تسلم الشهادة من د. محمد الزرعوني من المصدر

    حصلت المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» على شهادة الجودة «آيزو 10015:1999» (إدارة الجودة – المبادئ التوجيهية للتدريب) من المنظمة الدولية للمواصفات والمقاييس (ISO) لتكون بذلك أول منطقة حرة تحصل على هذه الشهادة في الإمارات. وتسلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس «دافزا»، الشهادة من الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام «دافزا» بحضور عدد من مديري الإدارات والمسؤولين في المنطقة الحرة.

    وأثنى سموه على جهود «دافزا» الرامية إلى تعزيز قدرات موظفيها عبر تزويدهم بخدمات وبرامج تدريبية عالية المستوى، ملبية احتياجات المتعاملين والمنطقة الحرة في ظل التغيرات المتسارعة في سوق العمل. وهنأ سموّه فريق دافزا لحصوله على شهادة «آيزو 10015» باعتبارها أول منطقة حرة في الدولة التي تحصل على هذه الشهادة، وأكد على التزام المنطقة الحرة المتواصل في تقدير أهمية وقيمة موظفيها، مشدداً على أنها نموذج للاستثمار الناجح في العنصر البشري.

    نظام إدارة التدريب

    وقامت «دافزا» في سبتمبر الماضي بإنشاء وتوثيق ودعم نظام لإدارة التدريب بما يتماشى مع متطلبات «آيزو 10015» ليضاف إلى نظمها الإدارية الثمانية الأخرى. وخضع هذا النظام مؤخراً إلى عملية تدقيق داخلية ومراجعة إدارية شاملة تم بعدها دعوة هيئة مستقلة ومعروفة لإصدار الشهادات من أجل التحقق من النتائج وتقييمها. وفي نهاية عملية المراجعة والتقييم الشاملة، وجدت الهيئة أن «دافزا» تستحق بجدارة الحصول على شهادة تحت المعيار الدولي لإدارة التدريب. وتسعى «دافزا» من خلال تطبيق هذه البرامج والخدمات التدريبية وفقاً للمعايير الدولية، إلى تقديم أفضل الممارسات في سبيل تطوير ودعم قدرات الموظفين والمسارات الوظيفية.

    جهود متميزة

    وقال الدكتور الزرعوني: «تعد هذه الشهادة بمثابة اعتراف بالجهود المتميزة لـ «دافزا» في مجال الاستثمار بموظفيها. ونحرص على التركيز على العنصر البشري كأساس للتطوير كونه الركيزة الأساسية في تطور الأداء المؤسسي والارتقاء إلى مراتب عليا، حيث نقوم دائماً بتوفير الموارد اللازمة لضمان تعليم وتنمية قدرات موظفينا من الناحية المهنية والشخصية. ويسهم هذا بدوره في تحسين المستويات التشغيلية والخدماتية التي نقدمها لمتعاملينا والجهات المعنية الأخرى».

    ميزانية

    وتتبنى «دافزا» سياسة الاستثمار في موظفيها من خلال تخصيص ميزانية سنوية تلبي احتياجاتهم وتوفر لهم فرص متساوية للحصول على التدريب والتطوير وتعلم مهارات جديدة والاستفادة من كفاءاتهم. وتهدف «دافزا» من وراء كل ذلك إلى تعزيز قدرات قواها العاملة وتمكينها من أداء وظائف ذات مستويات عالية من الجودة والكفاءة والإسهام في نهاية المطاف في مساعدة المنطقة الحرة على تحقيق رؤيتها ورسالتها.

    الشهادة

    تعد شهادة «آيزو 1999: 10015» جزءاً من مجموعة شهادات «آيزو 9000» للمقاييس والتي تعنى بتحديد وإنشاء والحفاظ على نظام فعال لضمان الجودة في قطاعات التصنيع والخدمات. وترسي هذه الشهادة معايير واضحة لقياس فعالية التدريب، حيث تمكن المؤسسات من بذل الاستثمارات في مجال التدريب والحفاظ على قدراتها التنافسية.

    طباعة Email