محمد بن نهيان خلال افتتاحه «بريمير للسفر»:

أبوظبي مقبلة على نمو سياحي كبير في السنوات المقبلة

محمد بن نهيان خلال افتتاحه الشركة بحضور سعود محمد سلطان الدرمكي وعدد من المسؤولين وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان شركة بريمير للسفر والسياحة في أبوظبي، أمس، بحضور سعود محمد سلطان الدرمكي الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة، وعدد من المسؤولين في الاتحاد للطيران وبعض مسؤولي الدوائر المحلية.

وأكد الدرمكي أن افتتاح الشركة جاء بفضل الدعم الكبير والمستمر من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات للمشاريع والمبادرات الوطنية والتشجيع المستمر للشباب ورواد الأعمال في الدولة للدخول في مشاريع وطنية تسهم في تنويع مصادر الاقتصاد الوطني وتعكس العقلية الإماراتية المتميزة والمبدعة في ريادة الأعمال والمدعومة بجهود مؤسسات حكومية تتخصص في تنمية المشاريع الوطنية مثل صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

وأشار إلى أن إمارة أبوظبي مقبلة على نمو كبير في قطاع السياحة خلال السنوات القليلة المقبلة بفضل الخطط الرامية للتوسع في المرافق والخدمات وإقامة المزيد من الفنادق والمنتجعات السياحية والمدن الثقافية والترفيهية الراقية ومراكز المؤتمرات على مستوى عالمي للملتقيات والمعارض الدولية.

خطط أبوظبي

وقال إنه استناداً إلى خطط هيئة أبوظبي للسياحة فإنه سيتم اجتذاب نحو ثلاثة ملايين سائح إلى أبوظبي وإقامة نحو 25 ألف غرفة فندقية جديدة خلال العام الحالي، موضحاً أنه مع إنشاء مطار أبوظبي الدولي الجديد واستمرار التوسع في خطوط الاتحاد للطيران إلى مختلف قارات العالم فإن أبوظبي ستشهد المزيد من الإقبال السياحي لتصبح أهم مقصد سياحي في المنطقة ومركزاً رئيساً للمشاريع الاقتصادية.

وأشار إلى أن إنشاء عدد من المتاحف العالمية في جزيرة السعديات بإمارة أبوظبي ومن بينها متحف اللوفر وجوجنهايم سيسهم في مضاعفة أعداد الزوار والسياح إلى الإمارة، منوهاً بالرؤية الصائبة للقيادة الحكيمة في تحويل أبوظبي إلى عاصمة ثقافية عالمية تجذب أبرز أعمال المبدعين في مختلف الأنشطة الثقافية والفنية.

وأوضح أن وجود جزيرة ياس في أبوظبي التي تحتضن أهم معالم الجذب السياحي في الإمارة مثل سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 ومدينة عالم فيراري أبوظبي الترفيهية وفندق ياس فايسروي أبوظبي المرموق، يؤكد أن إمارة أبوظبي خطت خطوات كبيرة لتطوير القطاع السياحي والارتقاء به بشكل لم تشهده دول المنطقة لتتحول بفضل توجيهات الحكومة الرشيدة إلى وجهة سياحية عالمية أمام جميع السياح والزوار ورجال الأعمال والمستثمرين.

الترويج السياحي

وأكد الدرمكي دور هيئة أبوظبي للسياحة في النهوض بالقطاع السياحي في الإمارة والتي أسهمت بدور بارز في تثبيت مكانة أبوظبي على خريطة السياحة العالمية، إضافة إلى أنها تتولى مهمة الترويج السياحي في كل قارات العالم، الأمر الذي ينعكس علينا وعلى القطاع الفندقي والسياحي في أبوظبي ودولة الإمارات بالإيجاب والنمو.

لاعب رئيسي

أشار سلطان الدرمكي، إلى أن الاتحاد للطيران أصبحت لاعباً رئيساً في الحركة السياحية في أبوظبي ولها دور مهم في النمو الاقتصادي في دولة الإمارات وأصبحت أيضاً عاملاً أساسياً في دعم الجهود الرامية لتطوير القطاع السياحي والنهوض به وجلب المزيد من الاستثمارات وفرص الأعمال الحقيقية إلى أبوظبي. وتوقع أن تحقق الحياة الاقتصادية والسياحية في أبوظبي والدولة بوجه عام المزيد من النجاح والفرص الاستثمارية لتصبح مقصداً مهماً، ليس على المستوى المحلي فقط، ولكن على المستوى العالمي أيضاً.

طباعة Email