العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «سلطة دبي الملاحية» تستعرض خدماتها في معرض القوارب

    سلطة دبي الملاحية في المعرض -البيان

    أنهت «سلطة مدينة دبي الملاحية» إستعداداتها للمشاركة في «معرض دبي العالمي للقوارب 2015»، أحد أعرق المعارض البحرية في العالم والذي سينطلق يوم 3 مارس الجاري ويستمر لغاية السابع منه. وتتميز مشاركة السلطة في الدورة الثالثة والعشرين من المعرض بالتركيز على مختلف مقومات الإبداع البحري التي تمثل أرضية متينة لتجسيد التطلعات الطموحة في جعل دبي مركزاً عالمياً للتميز والابتكار البحري، ومواصلــة تطوير المزيد من الخدمــات والمبادرات والتطبيقات الذكية استناداً إلى الابتكــار والتميـز، بما يتماشى مع أهــداف «الاستراتيجيـة الوطنية للإبتكار» وإعــلان «العــام 2015 عامــاً للابتـكار».

    الأحدث

    وستقدم السلطة أحدث الابتكارات والإبداعات في الخدمات المقدمة للمتعاملين والتي تستهدف تسهيل إنجاز المعاملات على مدار الساعة وبسرعة وكفاءة عالية، تماشياً مع أهداف الحكومة الذكية في تحقيق جودة حياة عالية للمواطنين والمقيمين في دبي.

    ويمثل «الإبداع البحري» أحد أبرز الملامح المميزة لمشاركة «سلطة مدينة دبي الملاحية» في الدورة الثالثة والعشرين من «معرض دبي العالمي للقوارب»، إذ سيتم استعراض محفظة خدمات الترخيص البحري وأحدث التطبيقات البحرية الذكية والمحمولة، التي تستند إلى أفكار إبداعية من شأنها تطوير قطاع بحري متجدّد ومستدام. وسيتولى جناح السلطة في المعرض توفير كافة خدمات ترخيص الوسائل البحرية وخدمات التقديم للحصول على رخصة القيادة البحرية، التي أصبحت إلزامية في إمارة دبي مع مطلع العام الحالي.

    كما ستعرض السلطة مختلف التطورات المتعلقة بقرار تحديد السرعات ومناطق الاستراحات الشاطئية، وأفضل الممارسات المتعلقة باستخدام مختلف الوسائل البحرية وغيرها. ومن المقرر توزيع الكتاب التعريفي «دليل دبي لاستخدام الوسائل البحرية ذات المحركات» باللغتين العربية والإنجليزية مجانا للزوار، وهو الكتاب العالمي المحتوى والذي يمثل النسخة العربية الوحيدة بالعالم في ميدان استخدام الزوارق ذات المحركات.

    استكمال

    وقال عامر علي، المدير التنفيذي لـ «سلطة مدينة دبي الملاحية»: «تأتي مشاركتنا في الدورة الثالثة والعشرين من »معرض دبي العالمي للقوارب« استكمالاً للزخم الذي حققناه خلال الدورات الماضية. وتتميز مشاركتنا هذا العام باستعراض مجموعة من الخدمات والتطبيقات الذكية المصمّمة وفق أحدث الابتكارات في مجال الصناعة البحرية، تماشياً مع التزامنا بدعم أهداف »الاستراتيجية الوطنية للابتكار« التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي »رعاه الله«، للوصول إلى مصاف الدول الأكثر ابتكاراً في العالم».

    وأضاف علي: «نتطلع خلال »معرض دبي العالمي للقوارب 2015« إلى تفعيل قنوات التواصل مع صنّاع القرار ورجال الأعمال والخبراء وروّاد القطاع البحري لتبادل أفضل الممارسات العالمية والإطلاع على أحدث الابتكارات، التي قد تمثل إضافة هامة لجهودنا الرامية إلى تعزيز المقوّمات التنافسية للقطاع البحري عالمياً وإقليمياً وترسيخ مكانة دبي الطليعية كمركز بحري عالمي من الطراز الأوّل.»

    طباعة Email