1.5 مليار دولار قيمة إدارة المرافق و60% تعتمد على شركات محلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت «أوميغا العقارية»، إحدى أسرع شركات العقارات نمواً والتي تملكها «ذا اتش هولدينغ انتربرايس»، إن قطاع إدارة المرافق ينمو بشكل مطرد مع نمو قطاع العقارات في دولة الإمارات.

وقدرت جمعية إدارة المرافق في الشرق الأوسط بأن هناك ما بين 50 إلى 60 شركة في دولة الإمارات تعمل في هذا القطاع. وتظهر هذه الإحصائيات الفرص المهمة التي يوفرها القطاع، خاصة مع الإعلان عن العديد من المشاريع العقارية الجديدة تحديداً في دبي.

وتقدر قيمة قطاع إدارة المرافق في دولة الإمارات بـ1.5 مليار دولار، يتم إدارة 60% منه من قبل شركات محلية وفقاً لـ«أوميغا العقارية».

وقال حفيظ عبد الله، رئيس مجموعة «ذا اتش هولدينغ انتربرايس»: «نرصد تحركات القطاعات الصناعية في دولة الإمارات. ومن خلال خبرتنا، فإننا نرى أن قطاع إدارة المرافق شهد طلباً مهماً في العقد الماضي وهو يسجل معدلات طلب أعلى حالياً مع بدء تسليم العديد من المشاريع العقارية في الدولة».

وأضاف عبد الله: «تنظم مؤسسة التنظيم العقاري التابعة لدائرة الأراضي هذا القطاع بدقة عالية. وقد ساعد هذا الأمر في إدخال لاعبين مختصين ذوي خبرة إلى القطاع لتشغيله بأفضل الطرق الدولية».

ووفقاً لعبد الله، فإن دولة الإمارات تتوجه نحو توحيد قطاع إدارة المرافق من خلال شركات متخصصة تعتمد معايير موحدة. من جهته، قال يوسف الجمال، الرئيس التنفيذي لـ«ذا اتش هولدينغ انتربرايس»: «سيوفر هذا التوجه خدمات مضافة ويرفع من مستوى الخدمة العامة للقطاع».

طباعة Email