خبراء «دوكاب» يحاضرون عن السلامة من الحرائق في دول التعاون

ت + ت - الحجم الطبيعي

قام خبراء متخصصون من «دوكاب»، بجولة في مختلف أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، لتثقيف وتوعية المتخصصين في 4 دول، عبر ندوات تقنية تثقيفية حول أهمية اختيار كابلات مرخّصة مقاومة للحرائق، والعواقب الوخيمة التي يمكن أن تنجم عن استخدام الكابلات التقليدية. وتأتي هذه الندوات في إطار حملة «طاقة تؤمّن السلامة» من «دوكاب» وقد أدارها كل من أشيش تشاتورفيدي، مدير التسويق في الشركة؛ وإيان واتس، مدير المشاريع في القسم التقني في «دوكاب»-«إيه إي آي كيبلز» المملكة المتّحدة.

وأقيمت الندوات في كل من مسقط ودبي والدوحة والبحرين، وقد تناولت كيفية اختيار وتركيب أنظمة الطاقة وأنظمة كابلات التحكّم المقاومة للحرائق والمثبّطة للهب.

وقال إيان واتس، وهو عضو في معهد مسؤولي الوقاية من الحرائق (المملكة المتّحدة): «رسّخت دول مجلس التعاون الخليجي من مكانتها كمنطقة رائدة عالمياً في اتباع وتبني أفضل الممارسات، وفي ظل ظروف الطقس القاسية والبيئة الصناعية الحافلة بالتحديات».

وقال أشيش تشاتورفيدي: «إن المشترين الذين يأخذون بعين الاعتبار التكاليف المتوجّبة عليهم ليسوا بالضرورة على دراية تامة بالأخطار الناجمة عن استخدام الكابلات ذات المستوى دون القياسي وغير الخاضعة للاختبارات، والتي لا تتوافق مع معايير السلامة المطلوبة، حيث إن مثل هذه الكابلات تعتبر المسبب الرئيسي للحرائق حول العالم».

طباعة Email