غرفة دبي تروج بيئة الأعمال في أديس أبابا

مسؤولو غرفة دبي خلال افتتاح المعرض في أديس ابابا - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت غرفة تجارة وصناعة دبي، عبر مكتبها التمثيلي الخارجي في إثيوبيا، مشاركتها في معرض غرفة أديس أبابا الدولي للتجارة، الذي يعتبر أكبر معارض الأعمال في إثيوبيا والذي أقيم خلال الفترة من 19-25 فبراير المنصرم.

وشملت مشاركة الغرفة جناحاً خاصاً في ردهة المعرض، استعرضت فيه غرفة دبي خدماتها، وروجت فرص الأعمال في دبي، وبحثت تعزيز العلاقات بين مجتمعي الأعمال في دبي وإثيوبيا، والتقت أكثر من 400 ممثلاً للشركات شاركوا بالمعرض من أكثر من 25 دولة حول العالم.

ويلعب مكتب غرفة دبي في إثيوبيا، وهو أول مكتب افتتحته الغرفة في القارة السمراء في مايو 2013، دوراً رئيساً في استراتيجية الغرفة الجديدة لتحفيز النمو الاقتصادي من خلال تعزيز تنافسية مجتمع الأعمال بالإمارة، والترويج لدبي وبيئة عملها المتميزة.

واعتبر عمر خان، مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي أن المشاركة تهدف لتعزيز وجود الغرفة في الفعاليات الاقتصادية المهمة في إفريقيا، مشيراً إلى أن هذه المشاركة تفتح آفاقاً جديدة لتعريف الشركات الإفريقية بمزايا تأسيس أعمال في دبي، ونسج شراكات مستقبلية مع مجتمع الأعمال في الإمارة. وشدد مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي على دور المكتب التمثيلي للغرفة كنافذةٍ للشركات الإماراتية الراغبة في التوسع في السوق الإفريقية الواعدة، وتعريفها بالفرص الاستثمارية المجزية وغير المكتشفة في هذه الأسواق.

وشهد جناح غرفة دبي المشارك في المعرض إقبالاً كبيراً من الزوار، حيث زاره أكثر من 400 زائر، عقدوا 25 اجتماعاً ثنائياً مع ممثلي الغرفة للاطلاع على الفرص الاستثمارية في دبي. وشملت لائحة الشركات الإفريقية والعالمية التي زارت جناح الغرفة شركات متخصصة في التجارة العامة والصناعات الغذائية والأجهزة الصناعية والكهربائية والإلكترونيات وأجهزة الكومبيوتر.

طباعة Email