حصة

الاتحاد للطيران: لا نزال ملتزمين بالارتباط مع داروين إيرلاين

نفت الاتحاد للطيران بأبوظبي تقريراً ذكر أن استحواذها المقترح على حصة في داروين إيرلاين السويسرية أصبح في مهب الريح، قائلة إنها لا تزال ملتزمة بالارتباط مع داروين إيرلاين وتتوقع اتخاذ قرار إيجابي بشأن الاستحواذ في غضون أسابيع.

وفي بيان منفصل أمس الأول قالت داروين إنها تعيد هيكلة عملياتها نظراً لعدم التيقن الاقتصادي والمنافسة الشديدة من جانب سويس انترناشونال إيرلاينز. وتخطط الاتحاد لشراء حصة قدرها 33.3 % في داروين التي غيرت اسمها بالفعل إلى الاتحاد الإقليمية تحسباً لإتمام الصفقة.

وقالت داروين، ومقرها لوجانو بسويسرا، إنها ستوقف تسيير رحلات على أربعة مسارات تسجل خسائر من بداية فبراير لتركز على تقديم خدمات متعاقد عليها مع شركات طيران أخرى في أوروبا. وفي وقت سابق قالت صحيفة 20 منيوتن السويسرية الألمانية: إن صفقة الشراكة تواجه صعوبات في مواجهة المنافسة القوية من سويس انترناشونال إيرلاينز لكن الاتحاد قالت إنها ملتزمة بالارتباط.

وقال جيمس هوجن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران في بيان بالبريد الإلكتروني أمس: «لن نتراجع بفعل أعمال عدائية من منافسين». وفي الشهر الماضي تقدمت داروين بشكوى رسمية إلى لجنة المنافسة السويسرية بشأن مزاعم عن ممارسات ضارة بالمنافسة من جانب سويس المملوكة للوفتهانزا. ومنحت السلطات السويسرية داروين مهلة حتى نهاية يناير للإجابة عن أسئلة قبل الموافقة على صفقة الاتحاد. وقال هوجن: إن الاتحاد واثقة من تحقيق نتيجة إيجابية في العملية التنظيمية المرتبطة بصفقة داروين في الأسابيع القادمة.

طباعة Email