وفد من أنتيغوا وباربودا يزور مشروع عجمان أبتاون

مشروع عجمان ابتاون -البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت مجموعة «سويت هومز» القابضة، إحدى الشركات المتخصصة في مجال التطوير والخدمات المتعددة للقطاع العقاري؛ يوم 27 أكتوبر الماضي وفداً رفيع المستوى من دولة أنتيغوا وباربودا برئاسة معالي رئيس مجلس وزراء الدولة غاستون براون ومعالي وزير الخارجية تشارلز فرنانديز. وكان في استقبال الوفد الزائر كل من فهد ستار ديرو، الرئيس التنفيذي لشركة «سويت هومز»، وعبد الستار ديرو، رئيس مجلس الإدارة في الشركة، للبحث في فرص الاستثمار والأعمال المحتملة بين الطرفين.

وفي إطار الجهود المتواصلة لترسيخ أواصر العلاقات المشتركة واستكشاف الفرص الاستراتيجية لدى الطرفين، أعلن معالي براون خلال زيارته إلى مشروع «عجمان أبتاون» عن تقديم فرصة الحصول على حق المواطنة في أنتيغوا وباربودا لجميع المستثمرين في المشروع وأفراد عائلتهم المباشرة من الزوج أو الزوجة والأولاد المعالين والأهالي المعالين ممن يزيد عمرهم عن 65 سنة، وذلك شريطة دفع الرسوم اللازمة والمبالغ الأخرى المتوجّبة.

وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع موافقة حكومة أنتيغوا وباربودا على تمديد شراكتها في المشروع بناءً على أحكام القسم رقم 42 من قانون الإدارة المالية لعام 2006، بهدف تشجيع مقدّمي طلب الحصول على حق المواطنة على تقديم مساهمة تمويلية تصل قيمتها إلى 200,000 دولار أميركي لصالح «صندوق التنمية الوطنية» (NDF)، وذلك استناداً إلى برنامج «المواطنة عن طريق الاستثمار» (CIP) المتّبع في الدولة.

مزايا وحوافز

وقال فهد ستار ديرو: «تحظى أنتيغوا وباربودا التي تتكوّن من جزيرتين أساسيتين، بموقعٍ مميزٍ بين البحر الكاريبي وحدود المحيط الأطلسي. ويتيح الاستثمار في مشروع «عجمان آبتاون» العديد من المزايا والحوافز، أهمّها الاستفادة من الأسعار المدروسة وإمكانية الحصول على حق المواطنة في أنتيغوا وباربودا، الذي يتيح السفر إلى 125 دولة حول العالم إما دون الحاجة إلى تأشيرة دخول أو مع إمكانية استلام التأشيرة عند الوصول إلى البلد المضيف.

ونتوقّع أن يشهد هذا العرض الحصري إقبالاً كبيراً واستجابةً واسعةً من قبل المستثمرين من مختلف الجنسيات العالمية. ونحن سعداء بالقول أن «عجمان آبتاون» هو أوّل مشروع من نوعه في منطقة الخليج العربي يمنح المستثمرين حق المواطنة في دولة أخرى» .

المرحلة الأولى

وأكمل ديرو: «يمتد مشروع « عجمان آبتاون» على مساحة تزيد على 3.5 ملايين قدمٍ مربّعٍة بمحاذاة «شارع الشيخ محمد بن زايد» و«مدينة الإمارات». ويضم 1,504 فلل ووحدات سكنيّة وشقق سكنية من طراز «تاون هاوس»، بالإضافة إلى عددٍ من المرافق الحيوية ومراكز التسوّق عالية المستوى. وسيتم تسليم المشروع على ثلاث مراحل، حيث يجري حالياً العمل على استكمال المرحلة الأولى المؤلفة من 300 فيلا والمتوقّع تسليمها للساكنين بحلول شهر مارس القادم».

واختتم ديرو: «نجحت «سويت هومز» في الخروج من عنق الزجاجة بعد الأزمة المالية التي سادت العالم، حيث حرصنا خلال تلك السنوات على العمل عن كثب مع جميع شركائنا من المستثمرين ومنحهم فرصة الاندماج في الشركة للتخفيف من أعباء الأزمة. واليوم، تقف السوق المحلية في عجمان على أعتاب مرحلةٍ جديدةٍ من الانتعاش والنمو، ويتّضح ذلك بشكلٍ جليّ في الإقبال المتزايد على المشاريع في الإمارة. وبدورنا، نلتزم في «سويت هومز» بمواصلة العمل الدؤوب لتلبية جميع احتياجات ومتطلّبات عملائنا».

استثمار

في نوفمبر الماضي، لبّى وفد رفيع المستوى من شركة «سويت هومز» دعوة معالي براون لزيارة أنتيغوا وباربودا، حيث تم البحث في فرص الاستثمار في الدولة ودراسة الإجراءات اللازمة لمنح المستثمرين في الوحدات السكنية أو المشاريع الاستثمارية التجارية المحلية حق المواطنة في أنتيغوا وباربودا وفق أحكام «برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار» المتّبع في الدولة. وجاءت هذه الزيارات المتبادلة في سياق الجهود المشتركة لدفع عجلة نمو الحركة الاستثمارية بين البلدين.

Email