الشركات الصغيرة سريعة النمو تفوزبـ«جوائز غلف كابيتال»

الفائزون بالجوائز خلال حفل التكريم من المصدر

 أثبتت الشركات الصغيرة والمتوسطة قوتها في دورة هذا العام من «جوائز غلف كابيتال للشركات الصغيرة والمتوسطة» التي تم اختتام فعالياتها أخيراً، حيث حققت 5 من الشركات التسع الفائزة بها نمواً في العائدات بنسبة 100% على الأقل قياساً بالعام السابق. وعموماً سجل الفائزون في دورة 2014 معدل نمو وسطي يبلغ 309%، إلى جانب عائدات إجمالية وصلت إلى 144 مليون درهم العام الماضي.

وتم تكريم الفائزين في «جوائز جلف كابيتال للشركات الصغيرة والمتوسطة 2014» في حفل مهيب استضافه «ريتز كارلتون دبي» ليلة أول من أمس. وقال كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لـشركة «جلف كابيتال» للاستثمارات البديلة على مستوى الشرق الأوسط، والراعية الرئيسية للجائزة:

«تعتبر العائدات ومعدلات النمو المذهلة التي حققتها الشركات الفائزة هذا العام بمثابة دليل يؤكد رسوخ أسس قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة، ويعكس دوره المتنامي كحافّز هام في النمو الاقتصادي. وبهذه المناسبة نهنئ الفائزين، ونأمل أن يواصلوا مسيرة النمو الناجحة باغتنام الفرص المتزايدة على المستوى المحلي. ونحن في ’جلف كابيتال‘ نؤكد تركيزنا الدائم على دعم الشركات النامية والاستثمار فيها ضمن منطقة الخليج.

فائزون

وفازت «سويت بيم»- وهي من الشركات البارزة عالمياً في التسويق للفنادق والمنتجعات الفخمة، ومقرها في دبي- ضمن فئات «جائزة جلف كابيتال لأفضل شركة في العام»، و«جائزة دي إتش إل لأفضل ثقافة مؤسسية ومعاملة للموظفين» و«أفضل ابتكار في العام»، علماً أنها حققت نمواً بنسبة 400% خلال العام الماضي. أما جائزة شركة «آر إس إيه» لأفضل شركة ناشئة..

فقد آلت إلى «مصنع صابون الجمل» الذي ينتج الصابون باستخدام حليب النوق، وحقق خلال العام الماضي نمواً مذهلاً للغاية بمعدل 1000%، وهو معدل غير مسبوق منذ انطلاقته قبل 5 سنوات. وفازت «إليفيجن ميديا»- الشركة المتخصصة في نشر الأخبار والمعلومات والإعلانات داخل مصاعد الأبراج التجارية والسكنية الهامة في الدولة- بجائزة «ماستر كارد لأفضل شركة صغيرة في العام»..

وذلك بعد أن أذهلت لجنة التحكيم بمعدل النمو الذي سجّلته العام الماضي، والبالغ 688%. وبالنسبة لجائزة «أفضل شركة إماراتية في العام»، فقد نالتها شركة «دي جي تي» المتخصصة في التجارة العامة والواقع مقرها في دبي، وتعود ملكيتها إلى مؤسسّها المواطن ابراهيم بن شاهين. وكانت الشركة نمت بواقع 125% خلال العام الماضي، وتعتزم تأسيس عمليات لها في سلطنة عمان وباكستان بهدف توسيع نطاق حضورها إلى الخارج.

موقع

ووقع الاختيار على موقع «دكتورنا» الإلكتروني لمنحه جائزة «أفضل شركة إلكترونية في العام»، حيث كان الموقع قد انطلق في دبي عام 2012 بهدف تعزيز تعزيز التواصل بين موفري الرعاية الصحية والمرضى، ونما العام الماضي بنسبة 470% ليوسّع عملياته إلى أبوظبي والشارقة، وقد وصل الآن إلى العاصمة المصرية القاهرة والعاصمة الأردنية عمّان.

وسطع نجم رائدات الأعمال من السيّدات هذا العام مع تكريم كاميلا ولوسي عبدو- الشريكتين الإداريتين لـ«دابو آند كو للعلاقات العامّة»، وهي شركة رائدة إقليمياً في مجال الاتصالات المؤسسية- بجائزة «أفضل روّاد أعمال في العام». كما تم منح الجائزة الفردية «أفضل رائد أعمال في العام» إلى د.ساسان دايتر خطيب شاهدي، الرئيس التنفيذي لشركة ’جيرمان إميدجنج تكنولوجيز دبي لإنتاج خرطوشات حبر الطابعات.

استشارات

تم اختتام قائمة الفائزين لهذا العام مع «بروتريننغ» - الشركة المتخصصة في الاستشارات التدريبية - التي نالت جائزة «أفضل تركيز على العميل في العام«، في حين حصلت شركة «سمرتاون إنتريورز» - المتخصصة في أعمال التصميمات المؤسسية الداخلية المتكاملة والحائزة على شهادة «ليد» الذهبية - على جائزة «الشركة الأكثر استدامة في العام».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات