جولة ترويجية في سنغافورة لتوطيد العلاقات مع شركاء السياحة والسفر

«إنماء الشارقة» تستهدف أسواقاً آسيوية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمن جهودها الترويجية المتواصلة على مدار العام لجذب المزيد من السياح للإمارة، نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ورشة عمل في سنغافورة لأبرز صناع السياحة والسفر والترفيه فيها جمعت نخبة من ممثلي كبرى المنشآت الفندقية والمنتجعات، وشركات سياحة وسفر ووسائل إعلام محلية.

واستقطبت الإمارة منذ مطلع العام الجاري ما يقارب المليوني نزيل في منشآتها الفندقية، الذين استفادوا من موقعها الجغرافي الاستراتيجي معالمها الطبيعية الرائعة، فنادقها الراقية ومنتجها الثقافي التراثي العريق، حيث تضم الإمارة أكثر من 19 متحفاً متطوراً ومنطقة تراث تضم العديد من الأنشطة لزوار الإمارة.

وجاءت الورشة ضمن جولة الهيئة الترويجية في سنغافورة حيث التقى من خلالها وفد الهيئة شركاء في قطاع السياحة السنغافوري، وأطلعهم على آخر تطورات صناعة السياحة بالإمارة والمكانة المرموقة التي استحقتها بعد نيلها عدداً من الجوائز والألقاب العالمية.

اتفاقيات التعاون

وتهدف الجولة بشكل أساسي لاستهداف الأسواق الجديدة الناشئة، وجذب السياح منها إلى إمارة الشارقة، بالإضافة إلى توطيد العلاقات مع الشركاء في قطاع السياحة والسفر في تلك الدول والعمل على عقد اتفاقيات وفرص تعاون مستقبلي، حيث تُعد سوق سنغافورة من الأسواق المتسارعة النمو والواعدة لإمارة الشارقة، الأمر الذي سيفتح الأبواب أمام شراكات جديدة ويساهم في زيادة التدفق السياحي بين الوجهتين.

وتأتي الجولة ضمن أجندة الهيئة من الجولات الترويجية في كبرى العواصم والمدن الإقليمية والعالمية، للتعريف بمقومات الإمارة السياحية وتعزيز مكانتها على خارطة السياحة الدولية كوجهة متكاملة رائدة، لاسيما لنشر رسالة «الشارقة عاصمة السياحة العربية للعام 2015» على أوسع نطاق.

ورش عمل

وتُعد سنغافورة واحدة من كبرى الدول المتسارعة النمو اقتصادياً، ووصل حجم تبادلها التجاري مع مختلف دول العالم 513 مليار دولار أميركي، ومن هنا تحرص إمارة الشارقة على تعزيز مكانتها في أسواق سنغافورة السياحية التي تمكنت من تحقيقها خلال السنوات الاخيرة عبر المشاركة في معارض وورش عمل فيها بهدف تطوير التبادل السياحي والتجاري بين الوجهتين.

ويشهد العالم طلباً متزايداً على تجارب جديدة ومتنوعة، لاسيما مع تزايد أعداد المغتربين وارتفاع الدخل المتاح مما يخلق فرص جديدة في قطاعي السفر والترفيه، مع احتمال وصول إمكانيات السوق إلى 1,49 مليار درهم في العام 2016.

فعاليات عالمية

حققت الشارقة مكانة رائدة عالمية كوجهة سياحية متميزة لما تقدمه من فعاليات ومهرجانات عالمية أبرزها معرض الشارقة الدولي للكتاب، بينالي الشارقة، مهرجان أضواء الشارقة، أيام الشارقة التراثية ومهرجان الشارقة المائي. ومع اقتراب 2015 تستعد الشارقة للاحتفال بلقب عاصمة السياحة العربية.

Email