«أبوظبي للتطوير الاقتصادي» يدعو لمعالجة تحديات المشروعات الصغيرة

فهد الرقباني

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا فهد سعيد الرقباني المدير العام لمجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي، إلى ضرورة معالجة التحديات التي تواجه قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكداً أن أبرز هذه التحديات، تشمل توفر التمويل والتوعية بأهمية إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعدم التقيد بالوظيفة الحكومية، فضلاً عن توفير الدورات المتخصصة لتدريب وتأهيل رواد الأعمال على إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح الرقباني في تصريحات صحافية أمس، على هامش الحفل الختامي للمرحلة الخامسة من مبادرة، أكون، لتشجيع ريادة الأعمال (مسابقة «أفضل فكرة عمل»)، أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يشهد في أبوظبي حالياً إجراءات عديدة للنهوض به. وشدد على أن الإمارات تعد من أفضل دول العالم في سهولة إجراءات تأسيس المشاريع، وفقاً للعديد من التقارير الدولية الصادرة في هذا الشأن.

2900 طالب

وأوضح أن المجلس لا يقدم التمويل للشباب، لكنه يقدم لهم المشورة الفنية لإنجاح مشاريعهم، كما يساعدهم على الحصول على التمويل من صندوق خليفة إذا تمكنوا من استيفاء شروط التمويل. ولفت إلى مشاركة 2900 طالب وطالبة من 20 جامعة في إمارات الدولة في 23 ورشة عمل، نظمها مجلس أبو ظبي للتطوير الاقتصادي العام الحالي.

فائزون

وأعلن مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي أسماء الفائزين في المسابقة التي تمثل المرحلة الخامسة من المبادرة، في حفل خاص أقيم أمس وتلقت اللجنة المشرفة على مسابقة «أفضل فكرة أعمال» 223 مشاركة، مقارنة بـ 148 مشاركة في عام 2013، بزيادة 50 %، وتولت اللجنة انتقاء الأفكار المتميزة، وتم الإعلان عن أسماء 25 فائزاً من طلبة الجامعات بالدولة، حيث حصل الفائز بالمركز الأول من كل إمارة على جائزة مالية 25 ألف درهم، بينما حصل الثاني على 15 ألف درهم والثالث على 10 آلاف درهم.

Email