4.4 مليارات درهم تكلفة المشروع وتوقع افتتاحه في 2018

عمار النعيمي يعتمد تصاميم ومخططات مطار عجمان

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 اعتمد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أمس في مكتبه في الديوان الأميري التصاميم والمخططات النهائية لمشروع مطار عجمان الدولي والذي يقام في منطقة المنامة في عجمان بتكلفة تبلغ 1.2 مليار دولار (4.4 مليارات درهم). واطلع سموه على مخططات المشروع من ممثلي الشركة المطورة لمطار عجمان الدولي واستمع لشرح حول ما يتضمنه المشروع من مبانٍ وقاعات وصالات للقادمين والمغادرين ومبانٍ خاصة بالطائرات وأخرى للشحن.

إشادة

وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالتصاميم الداخلية والخارجية الخاصة بالمطار، موضحاً أن المشروع يتميز بمبانيه الخضراء صديقة للبيئة مبلورة رؤية عجمان 2021 على أرض الواقع. وقال سموه إن العمل قائم على المشروع منذ منتصف مايو الماضي ويتوقع افتتاحه عام 2018.. مشيراً إلى أن المشروع سيكون إضافة نوعية للإمارة ويسهم في تعزيز مسيرة الاقتصاد والسياحة.

مشروع حيوي

وكان صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان دشن الموقع المقرر للبدء في تنفيذ المشروع الذي يعتبر من المشاريع الحيوية والمهمة ويدعم تعزيز الاقتصاد الوطني وسد احتياجات المسافرين واستيعاب الزيادة الكبيرة في مجال الشحن والنقل الجوي بجانب إبرازه للنهضة الحضارية التي تعيشها عجمان والترويج للإمارة كوجهة سياحية واقتصادية جديدة في المنطقة. حضر اللقاء عمر بن عمير مدير دائرة الطيران المدني بالوكالة.

مسؤولون وفعاليات: مشروع حيوي يعزز التنمية ويدعم الاقتصاد

 أجمع مسؤولو الدوائر الحكومية والفعاليات الاقتصادية في إمارة عجمان على أهمية مشروع مطار المنامة الجديد في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية وإحداث نقلة جديدة للاقتصاد المحلي بإضافة مورد جديد من موارد الامارة. واضافوا أن المشروع يتيح الفرصة لرجال الأعمال لتنفيذ مشاريع جديدة تواكب التطور الاقتصادي الذي تشهده الامارة .

كما انه يعزز الخدمات اللوجستية للشركات العاملة في مجال النقل في الدولة، مؤكدين اهتمام وحرص صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بفتح آفاق جديدة للاقتصاد المحلي وتنفيذ مشاريع تعود بفوائد عديدة نحو تنمية المجتمع.

تعزيز النمو

وشدد يحيى ابراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط أهمية مشروع مطار المنامة الجديد الذي سيسهم في تطوير الاقتصاد المحلي ويعزز مسيرة النمو الاقتصادي الذي تعيشه الامارة بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

مشيرا إلى ان افتتاح مطار جيد سيعزز عمل الشركات ويدفع عجلة نمو القطاع الخاص ويفتح آفاقا جديدة لأبناء الامارة كما يؤدي الي احداث تنمية للموارد البشرية وذلك بفتح فرص العمل للشباب المواطنين.

وأكد أن مشروع المطار الجديد يأتي مواكبا للنهضة العمرانية التي تشهدها إمارة عجمان على كافة الاصعدة لاسيما مع النمو المطرد في قطاعات الاعمال المختلفة وانتعاش القطاع السياحي مع افتتاح عدد من الفنادق الجديدة والمرافق الخدمية المختلفة.

جذب الاستثمارات

ومن جانبه شدد محمود خليل الهاشمي مدير عام منطقة عجمان الحرة ودائرة التنمية الاقتصادية بعجمان أهمية المشروع في تعزيز الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن المشروع دلالة واضحة على اهتمام القيادة الرشيدة البالغ بالمشاريع التطويرية.

وقال إن المطار سيشكل قفزة كبيرة في مضمار التنمية الاقتصادية بالإمارة فضلا عن إبرازه للنهضة الحضارية التي تعيشها إمارة عجمان إلى جانب ترويج الإمارة كوجهة سياحية واقتصادية جديدة في المنطقة.

وقال الهاشمي إن المؤشرات الاقتصادية والاستثمارية بعجمان تبيّن بوضوح ارتفاع معدلات النمو والانجاز في الفترات الاخيرة، وهو ما كان نتاجا ايجابيا لأعمال متواصلة في كافة جوانب الاستثمار والتسويق.

ولفت إلى الاهتمام الكبير بتوسيع رقعة الاستثمار وجذب رؤوس الاموال من خلال جهود متكاملة تشارك فيها منطقة عجمان الحرة وكل الدوائر والمرافق المعنية بتطور المشهد الاقتصادي بالامارة، ليبدو جليا للعيان تطور الحركة الاستثمارية والتجارية والخدمية والمعمارية في امارة عجمان، مبينا أنه رغم الظروف التي تمر بها المنطقة والعالم من انخفاض للنمو نجد أنّ عجمان تواصل مسيرة النمو في مختلف المجالات بأيد مخلصة وقيادة رشيدة تحفز وتدعم الانجاز.

وقال ان إنجاز المشروع سيصبح استراتيجية لجميع العاملين بإمارة عجمان للوقوف خلف هذا الصرح الحيوي والهام وتقديم الدعم والعون كل في محل عمله من خلال اعتباره منذ اللحظة هدفا استراتيجيا أكبر نسعى جميعا من خلاله إلى بلوغ القمة.

وفي الاطار نفسه، أشاد العميد علي عبدالله علوان قائد عام شرطة عجمان بجهود صاحب السمو حاكم عجمان في فتح آفاق جديدة لدفع مسيرة اقتصاد إمارة عجمان عن طريق إنشاء مطار جديد في منطقة المنامة.

مشيرا إلى أن المطار الجديد يعد منجزا حضريا للدولة في ظل القيادة الرشيدة التي تطمح دائما إلى تحقيق السعادة لشعب الامارات وتوظيف الموارد لصالح الانسان وجعل المواطن محورا للتنمية. وأضاف القائد العام لشرطة عجمان أن المطار الجديد بمثابة نافذة جديدة للإمارة لتعزيز مسيرة الصادرات وتطوير قطاع الاعمال وايجاد فرص جديدة للشركات ورجال الاعمال.

مشاريع جديدة

وقال رجل الاعمال محمد سعيد النعيمي إن مطار المنامة يعد من المشاريع الحيوية في امارة عجمان حيث يعزز دور القطاعين الاقتصادي والسياحي ويمثل اضافة جديدة للتنمية الحضرية ولقطاع الطيران في الدولة كما أنه يوفر الفرصة لرجال الاعمال لتنفيذ مشاريع جديدة في منطقة المنامة تواكب الطفرة الاقتصادية التي ستشهدها المنطقة.

طباعة Email