إنجاز 80٪ من البنى التحتية واستكمال أعمال التطوير

قرية الثقافة.. واجهة فاخرة على خور دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تسابق مجموعة دبي للعقارات العضو في دبي القابضة، الزمن لتقدم تحفتها المعمارية القديمة الجديدة مشروع « قرية الثقافة» بعدما نجحت في إنجاز 80% من أعمال البنية التحتية في المشروع ولم يتبق أمامها غير 20% جرى ترسية أعمال اكتمالها على إحدى أبرز شركات المقاولات المتخصصة.

لم تتأخر المجموعة في إضفاء المزيد من التطورات للحفاظ على تفرد مشروع قرية الثقافة بوصفه أرقى واجهات خور دبي المتوقع فتحها أبوابها أما السكان والسياح في 2016، إذ سيكون للمشروع مجموعة من الجسور بعضها للمركبات وأخرى للمشاة.

وأسهم إطلاق منازل الخور الحصرية في مشروع قرية الثقافة وتعيين شركة المقاولات «صن إنجنيرينغ» للمشروع وتتوقع تسليم الوحدات للمستثمرين في 2016، في تسارع إيقاع شركات التطوير الفرعية لجهة استكمال مشروعاتهم، لاسيما بعد تقدم أعمال الإنجاز في البنية التحتية.

هذا غير وصول «قرية الثقافة» إلى المراحل النهائية للتصميم الرئيسي، إذ حددت «مجموعة دبي للعقارات» العام 2015 ليكون موعداً نهائياً لإكمال محطة كهربائية فرعية بجهد 132 كيلو فولت لخدمة العدد المتزايد من المشاريع المخطط لها في هذه الوجهة.

فيما انتهى استشاريو التصميم وتخطيط البنية التحتية في «هالكرو» مع شركة المقاولات «بيسيكس» من تنفيذ المراحل النهائية لمخطط البنية التحتية. إلى جانب ما وفرته محطة مترو الخور التي افتتحتها هيئة الطرق والمواصلات أخيراً على الخط الأخضر من وسيلة وصول إضافية لزوار «قرية الثقافة».

تقدم الأعمال

يتواصل العمل أيضاً في بناء مسجد تبلغ مساحته 55 ألف قدم مربعة ويتسع لألف شخص، كما جرى استكمال خطط التصميم الخاصة بمركز الفن المعاصر وسيضم عقب اكتماله منطقة معارض للفنون الإقليمية متاحة للعامة، بما في ذلك صالة جميل للأعمال الفنية، واستوديوهات لفنانين إقليميين وعالميين، وأماكن مخصصة لورشات العمل.

ممرات

تعمل المجموعة على ربط المشروع المصمم على الطراز العربي، بممرات للتنزه بطول 3.8 كيلومترات، مع عدد من المجمعات السكنية ومشاريع التجزئة، بما في ذلك سوق توسعية، ومرسى يستوعب ما يصل إلى 60 قارباً مع مرسى ومداخل على طول الكورنيش، وعلامات تجارية ترفيهية.

فضلاً عن فنادق وشقق فاخرة مطلة على مياه الخور، والتي ستجسد التراث الغني والتنوع الثقافي في دبي. وتتضمن مشاريع الترفيه والضيافة والمشاريع السكنية في «قرية الثقافة» فندق «بالازو فيرساتشي» الفاخر من فئة 6 نجوم، والبرج السكني «D1».

هدف

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للعقارات، خالد المالك: «لقد تم إنشاء (قرية الثقافة) بهدف تجسيد التراث الغني والتنوع الثقافي لإمارة دبي، وتشكل وجهة رئيسة تضاف إلى محفظتنا المتنامية من الوجهات والمجمّعات المتميزة، وستقدم (قرية الثقافة) أسلوب حياة فريداً من نوعه، مع مزايا تقليدية تجمع بين أرقى التجارب السكنية والتجارية والترفيهية والثقافية والمعيشية».

ويعد«قرية الثقافة» أول مشروع في المدينة على محاذاة الخور، يضم وحدات سكنية وتجارية ومناطق ترفيهية وثقافية، تجتذب الزوار من الأسواق الدولية والمحلية من كل دول مجلس التعاون الخليجي.

علامة فارقة

يعد «منازل الخور» إحدى أبرز العلامات الفارقة في مشروع قرية الثقافة إلى جانب عدد من المشاريع السكنية ومشاريع الضيافة الفاخرة التي يجري تطويرها حالياً في «قرية الثقافة» من قبل شركات تطوير مستقلة، بما في ذلك فندق «بالازو فيرساتشي» الفاخر من فئة 6 نجوم، والبرج السكني «دي 1».

موقع متميز

قال خالد المالك، الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للعقارات: نظراً لموقعه المتميز في قلب قرية الثقافة، وطرازه العربي التقليدي، والتجربة السكنية التي يوفرها بمحاذاة الواجهة المائية، نحن واثقون أن مشروع منازل الخور بهويته المعمارية المحلية ومزاياه العالمية يشكل استثماراً جذاباً للمستثمرين المحليين والإقليميين والعالميين على حد سواء. ويمثل منازل الخور مجمعاً فاخراً فريداً يلبي الطلب القوي الذي نشهده على المساكن الفسيحة المشرفة على إطلالات مائية.

مزايا

تعد «قرية الثقافة» أول وجهة في المدينة يتم تطويرها بمحاذاة الخور، مع مزايا سكنية وتجارية وترفيهية وثقافية ومرافق تجزئة تجذب الزوار من الأسواق الدولية والإقليمية على حد سواء.

وعقب اكتمالها، سيتمكن المستثمرون في «منازل الخور» من الاستمتاع بالمشاريع الترفيهية والثقافية ومرافق التجزئة التي تحتضنها «قرية الثقافة»، بما في ذلك ممشى بطول 3.8 كيلومترات مع مناظر طبيعية على خور دبي، وسوق تقليدية، ومجمّع متعدد الاستخدامات يطل على القناة المائية الداخلية، فضلاً عن مرسى يقع في قلب «قرية الثقافة» ذي أرصفة وممرات تتصل مباشرة مع خور دبي.

طلب كبير

 شريحة مميزة من المستثمرين الجادين أرسلوا طلبات حجوزات بهدف الاستثمار في المشروع السكني الفاخر «منازل الخور» الذي أطلقت المجموعة مبيعاته أخيراً. يضم «منازل الخور» شققاً سكنية فاخرة من ثلاث وأربع غرف نوم، ويضم المجمّع منخفض الارتفاع 76 وحدة سكنية، ويتولى مركز المبيعات الرئيسي التابع لشركة «دبي للعقارات» في منطقة «الخليج التجاري» عمليات البيع والتسويق.

Email