تعريف

ورشة عمل حول «التجارة الحرة» بين دول التعاون وسنغافورة

تنظم غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد في الدولة ورشة عمل لتعريف القطاع الخاص باتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية سنغافورة وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 19 يونيو 2014 في مقر غرفة دبي الرئيسي.

تأتي الورشة ضمن استراتيجية وزارة الاقتصاد الرامية إلى نشر الوعي بشأن الاتفاقيات التجارية التي تبرمها دول المجلس مع الدول والتكتلات الاقتصادية، في حين تندرج ضمن جهود غرفة دبي لمساعدة مجتمع الأعمال في الإمارة على تعزيز تنافسيته العالمية، والاستفادة من الإتفاقيات التجارية للتوسع خارجياً.

وستقدم الورشة شرحاً حول الاتفاقية، وستستعرض العلاقات التجارية بين الإمارات وسنغافورة، وأحكام المعاملة التفضيلية في السلع، وأحكام المعاملة التفضيلية في قواعد المنشأ، وأحكام المعاملة التفضيلية في تجارة الخدمات، وأحكام المعاملة التفضيلية في المشتريات الحكومية، حيث سيشارك في الورشة ممثلو القطاع الخاص في إمارة دبي.

ودخلت اتفاقية التجارة الحرة المبرمة بين دول مجلس التعاون وجمهورية سنغافورة حيز التنفيذ اعتباراً من الأول من سبتمبر 2013، حيث تعتبر أول اتفاقية تجارة حرة تدخل حيز التنفيذ بين دول المجلس مع شريك اقتصادي من خارج المنطقة العربية.

وستعمل الاتفاقية على تعزيز روابط الصداقة والتعاون والعلاقات التجارية بين الدولة وجمهورية سنغافورة باعتبارها أحد التجمعات الإقليمية الرئيسية في خارطة التجارة العالمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات