المرحلة الثانية تتكون من 547 وحدة سكنية والتسليم في 2017

المواطنون والأجانب يتنافسون على حجوزات «أنسام»

صورة

طرحت شركة الدار العقارية أمس السبت المرحلة الثانية لمشروع «أنسام» السكني في جزيرة ياس للبيع. وشهد فندق كراون بلازا في جزيرة ياس موقع حجز وحدات المشروع ، منذ الصباح الباكر إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين العرب والأجانب للفوز بحجز إحدى وحدات المرحلة الثانية للمشروع البالغ عددها 547 وحدة سكنية تتنوع بين أستوديو وغرفة وصالة وغرفتين وصالة وثلاث غرف وصالة.

مشروع استثماري

وأكد مئات المواطنين والمقيمين الراغبين في حجز وحدات المشروع أن المشروع يعد من أفضل مشاريع الاستثمار المستقبلية في أبوظبي كما أنه أول مشروع سكني تطويري على جزيرة ياس يتم طرح وحداته للبيع أمام الجمهور، حيث يوفر التملك فيه فرصة استثمارية جذابة ، فضلا عن أنه يقع في منطقة استراتيجية في الجزيرة حيث تطل وحدات المشروع على ملعب الجولف والشواطئ البحرية، كما وفرت شركة الدار العقارية 3 بدائل لسداد قيمة وحدات المشروع.

إقبال كبير

وأوضح بول ميدلسون مدير التأجير والبيع في شركة الدار العقارية على أن الإقبال على حجز وحدات المرحلة الثانية للمشروع كان كبيرا للغاية مثلما كان الإقبال في المرحلة الأولي السبت قبل الماضي.

مشيرا إلى أن هذا الإقبال يرجع لعدة أسباب أبرزها تميز المشروع حيث يقع في منطقة استراتيجية في جزيرة ياس مكتملة المرافق ، فضلا عن طرق السداد العديدة التي وفرتها الشركة للحاجزين ، كما أن سمعة شركة الدار العقارية في أبوظبي قوية تؤكد على أن الشركة ستنفذ المشروع بأفضل مواصفات البناء والتشطيب الحديثة.

الوحدات السكنية

ونوه ميدلسون إلى أن عدد وحدات المرحلة الثانية تشمل 547 وحدة سكنية منها 95 أستوديو و131 وحدة غرفة وصالة و233 وحدة غرفتان وصالة و88 وحدة ثلاث غرف وصالة موضحا أن متوسط سعر القدم المربع يصل لنحو 1340 درهما ويتراوح السعر بين 850 درهما إلى 1600 درهم للقدم المربع الواحد.

العمارة الاندلسية

وأوضح أن وحدات المشروع تضم شققا مستوحاة من فن العمارة الأندلسية وتتمتع بإطلالات مميزة على ملعب ياس لينكس للغولف، وسيوفر المشروع لسكانه ملاذاً هادئاً وسط مساحات خضراء خلابة تعكس الأجواء المريحة التي تتسم بها البيئة الأندلسية جنوبي إسبانيا.

ويضمّ المشروع أربعة مجمعات سكنية ، ويتوفر بكل من المجمعات السكنية التابعة للمشروع مرافق خدمية ذات طراز عالمي، بما في ذلك حوض سباحة ذو تصميم مبتكر وآخر للأطفال ومجموعة من الأسرّة والمقاعد المخصصة للاستلقاء والتمتع بأشعة الشمس، إلى جانب العديد من المساحات الواسعة المخصّصة لإقامة الحفلات والمناسبات.

كما تتوفّر في كل من هذه المباني صالة للألعاب الرياضية وأخرى متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى مساحة مخصصة لحفلات الشواء، تعدّ جميعها قيمة مضافة تلبي مختلف احتياجات القاطنين في هذا المشروع الذي يتميّز بطابعه العائلي المرموق.

مقدم الحجز

وأشار ميدلسون إلى أن الشركة عرضت أمام الراغبين في حجز وحدات مشروع أنسام 3 بدائل للسداد الأول أن يقوم الراغب في الحجز بدفع مقدم للحجز بنسبة 10% من القيمة الإجمالية على أن يسدد الباقي على 5 دفعات وتبدأ الدفعة الأولى في الأول من فبراير 2015 ونسبتها 10% ثم الدفعة الثانية في أغسطس 2015 ونسبتها 10% ثم الدفعة الثالثة في فبراير 2016 ونسبتها 10% ثم الدفعة الرابعة في أغسطس 2016 ونسبتها 10% وأن تكون نسبة الدفعة الأخيرة 50%.

وذلك في عام التسليم 2017، أما البديل الثاني فهو أن يدفع الراغب في الشراء سعر الوحدة على دفعتين الأولى عند الحجز وهي عبارة عن 10% بالإضافة إلى 40% من القيمة وأن يدفع الدفعة الثانية عند إنجاز المشروع في عام 2017 ويحصل المشتري على خصم بنسبة 7.5% بحيث تحسب نسبة 5% من الخصم عند دفع الدفعة الأولى و2.5% عند التسليم .

ويتمثل البديل الثالث في دفع سعر الوحدة عند الحجز كاملا بنسبة 100% ويحصل المشتري على نسبة خصم تصل إلى 10% من سعر الوحدة السكنية. وأكد على أن الشركة حظرت على أي مشتر بيع وحدته قبل تسديد 50% من قيمتها وذلك بهدف القضاء على أي نوع من أنواع المضاربات قد تنشأ مستقبلا على عقارات الشركة.

فرص استثمارية جذابة

قال محمد المبارك، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الدار إن أحد الأسباب الرئيسية وراء الإقبال الكبير على وحدات مشروع إنسام في مرحلتيه الأولى والثانية هي أن المشروع يعد أول مشروع سكني تطويري على جزيرة ياس يتم طرح وحداته للبيع أمام الجمهور، حيث يوفر التملك فيه فرصة استثمارية جذابة، . وإن نجاح الدورة الأولى من عمليات البيع يوم السبت قبل الماضي ما هو إلا إنجاز جديد يُضاف إلى مسيرة الشركة الحافلة بالنجاحات، وتوقعنا وهو ما حدث بالفعل أن تشهد الدورة الثانية من عمليات البيع أمس الإقبال الشديد نفسه.

ونوه إلى أن إحدى مزايا المشروع هي أسعاره موضحا أن أسعار الوحدات تعد أقل أو في مستوى أسعار السوق في أبوظبي وهي ليست مرتفعة مطلقا مقارنة بالموقع والخدمات، وبلاشك فإن المشروع يتمتع بمواصفات فريدة تجعل منه واحداً من أكثر الوجهات رواجاً في العاصمة أبوظبي، بما في ذلك موقعه المتميز بالقرب من العديد من المعالم البارزة في جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية الأهم في أبوظبي.

والتي تضمّ حلبة مرسى ياس لسباقات الفورمولا 1، وياس ووتر وورلد، وعالم فيراري أبوظبي الترفيهي، وياس مول، الذي من المزمع افتتاحه قريباً، وسبعة فنادق مرموقة، بما فيها فندق فايسروي ياس، وشاطئ ياس والموقعين الترفيهيين العالميين، ميدان دو وقاعة دو.

المواطنون والمقيمون يشيدون بالمشروع

 أشاد المواطنون والمقيمون بالمشروع. وأوضح المهندس فيصل علي المعمري أنه حضر إلى موقع الحجز من الصباح الباكر مشيرا إلى أن مشروع أنسام من أفضل مشاريع الإسكان الفاخر في أبوظبي ويقع في جزيرة ياس التي تضم عددا كبيرا من المعالم السياحية مثل فيراري وورلد ومول ياس الجديد فضلا عن تمتعها بأجواء خلابة، والمشروع منذ الأسبوع الماضي يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين والأجانب عليه.

ويوضح أن أسعار الوحدات أعلى قليلا من أسعار الوحدات المشابهة في السوق مثل مشاريع جزيرة الريم إلا أن جزيرة ياس أفضل كثيرا ، كما أن الأسعار تقترب من أسعار المدن العالمية مثل باريس ولندن ولاشك فإن الاستثمار الجيد في المستقبل يكون في مثل هذه المشاريع لأن أبوظبي مقبلة على طفرة اقتصادية كبرى خلال السنوات المقبلة.

ويؤكد مهندس طيار أحمد الحمادي أن أسعار المشروع معقولة جدا مقارنة بأسعار مشاريع أخرى في أبوظبي ودبي موضحا أن المشروع لا يتميز فقط بتميز خدمات ولكن بتميز الشركة المنفذة لها وهي شركة الدار العقارية التي نفذت مشاريع متميزة وناجحة بكل المقاييس وبكل تأكيد فإن الاستثمار معها ناجح ومثمر.

ويشير الحمادي إلى أن سوق أبوظبي مازال في أمس الحاجة للمشاريع السكنية الفاخرة التي تطل على مواقع استراتيجية خلابة موضحا أن الشركات العقارية لابد أن تنفض عن نفسها غبار تداعيات الأزمة المالية العالمية لأن السوق المحلي والعالمي يتحسن بشكل كبير وأن أبوظبي تغلبت على الأزمة منذ بدايتها بفضل اقتصادها القوي.

ويؤكد محمد الراشدي أن السبب الرئيسي وراء تعاقده على إحدى وحدات المشروع هي الاستثمار موضحا أن المستقبل الحقيقي للاستثمار الناجح سيكون في جزيرة ياس بصفة خاصة حيث إن المناطق السكنية التي تقام حول الجزيرة تتسع يوما بعد الآخر وهناك الكثير من المواطنين والأجانب الراغبين في الإقامة في الجزيرة بسبب تميز خدماتها ومنشآتها.

ويتفق كل من وسيم خالد الناجي وسمير علي الباطني وفادي لويس الذين تواجدوا في موقع الحجز منذ الصباح الباكر أن أهم مزايا المشروع هو طريقة سداد قيمته وبصفة خاصة للوافدين العرب والأجانب حيث يتماشى مع دخولهم واستثماراتهم. ويقول سمير علي الباطني« حجزت وحدة سكنية في المشروع ودفعت مقدم 10% وسأقوم بتسديد الباقي على خمسة دفعات على مدار عامين .

وهذا أنسب لي علما بأنني اشتريت الوحدة من أجل استثمارها في المستقبل. وقال وسيم خالد الناجيي»أسعار وحدات المشروع جيدة جدا مقارنة بمدينة أبوظبي فضلا عن أن جزيرة ياس هادئة وجذابة للعيش والإقامة والاستثمار، ومن أهم مزايا المشروع هو إتاحته الفرصة للأجانب للشراء والبيع.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات