«غارديان»: الإمارات رائدة الطاقة المستدامة

صنفت صحيفة الغارديان، الإمارات، كإحدى أكثر الاقتصادات التي تتبنى التكنولوجيا المستدامة، وتتقدم بخطة جريئة لتصبح رائدة في الطاقة النظيفة.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن الإمارات تمتلك طموحات كبيرة، وأنها لاعب رئيسي في التكنولوجيا النظيفة، تمول مشاريع طاقة متجددة في أنحاء العالم، وتستثمر الملايين في دراسات الطاقة والمياه والمواد المتقدمة وأنظمة النقل. ومضت قائلة، إن الإمارات تبدو متقدمة بصورة إيجابية في الطاقة النظيفة، فقد أعلنت خلال مؤتمر مستقبل الطاقة العالمي، عن شراكة مع الدانمارك، ومع فستاس ويند تحديداً، للتصدي لعجز الطاقة بالدول النامية. وسيوفر مشروع الرياح في سبيل الرخاء طاقة خالية من الكربون لمستخدمي محركات ديزل باهظة الكلفة. وهذه الشراكة مجرد مثال على استراتيجية الإمارات، والتي وصفها بدر اللمكي مدير الطاقة النظيفة في مصدر أن لها شقين الأول بناء مخزون طاقة نظيف. والثاني بناء مدينة مصدر كمثال يظهر كيف يمكن أن تعمل التكنولوجيا .

وأضافت الغارديان أن الإمارات لا تفعل ذلك من باب المباهاة. فمنذ عقود مضت وضع مؤسس الإمارات المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أسس رؤيا لقضايا حيوية، كان من شأنها إعادة رسم مستقبل الدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات