وزير خارجية كازاخستان: نتعاون مع الإمارات لإنجاح إكسبو في أستانة و دبي

أشاد إرلان إدريسوف وزير خارجية كازاخستان بجودة التحضيرات والاستعدادات التي تقوم بها الإمارات من أجل احتضان معرض إكسبو 2020 في دبي. مؤكدا أن العلاقات التي تجمع الإمارات بكازاخستان هي علاقات أخوية متميزة على الصعيدين الرسمي والشعبي.

وقال في حديث لوكالة انباء الإمارات على هامش ترأسه وفد بلاده في اجتماعات الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض في دورته الـ155 في باريس إن بلاده على يقين أن معرض الإكسبو الذي سيقام في دبي عام 2020 سيكون أحد أنجح المعارض في العالم لما تمتلكه دبي ودولة الإمارات من تجربة واسعة وناجحة في احتضان هذا النوع من التظاهرات العالمية.

وأضاف أن كازاخستان ودبي تربطهما علاقات صداقة كبيرة ويوجد بينهما تعاون كبير خاصة في مجال الاقتصاد والاستثمار. وكنا من أوائل الدول التي دعمت وساندت ترشيح دبي لاحتضان معرض إكسبو 2020 موجها التهنئة لدبي على فوزها وعلى جودة التحضيرات والاستعدادات الجارية لإنجاح هذا الحدث الكبير.

وذكر أن بلاده ستوقع بعد أقل من شهرين اتفاقية مهمة مع دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف إنشاء جناح كبير للإمارات في معرض إكسبو 2017 الذي تحتضنه العاصمة أستانة وأيضا لبناء جناح آخر لبلاده في معرض إكسبو 2020 الذي يقام في دبي.

وكان المكتب الدولي للمعارض اختار في عام 2012 استانة عاصمة كازاخستان لاستضافة معرض إكسبو للعام 2017 ومنذ اختيارها تتحضر العاصمة لاستقبال مئات الشركات والمؤسسات وملايين الزائرين.

وفي هذا الإطار قال الوزير الكازاخستاني إن أستانة ستحتضن معرض إكسبو عام 2017 ودبي ستحتضن معرض إكسبو 2020 لذلك نعمل بشكل وثيق مع الإمارات ومع دبي من أجل إنجاح كلا الحدثين في بلدينا ونملك معا كل مقومات ذلك.

وأشاد وزير خارجية كازاخستان بالتعاون الاقتصادي الكبير الذي يجمع بلاده بالإمارات، مؤكدا أن الاستثمارات الإماراتية الكبيرة والمتنوعة في كازاخستان تسهم في دفع عملية التنمية وترفد الاقتصاد بفوائد كبيرة في بلاده.

وتستضيف العاصمة الكازاخستانية استانة المعرض العالمي اكسبو 2017 تحت شعار «طاقة المستقبل» حيث اختارت كازاخستان الشعار لإنجاح خطتها لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة الى أكثر من 10% خلال العام الجاري وجلب مستثمرين من كل العالم في هذا المجال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات