فعاليات

مطارات أبوظبي تستضيف الدورة 134 لمؤتمر «إياتا» لجداول الطيران

تستضيف مطارات أبوظبي بالتعاون مع مكتب أبوظبي للمؤتمرات، والاتحاد للطيران، الدورة رقم 134 من مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي لجداول الطيران، في الفترة من 10 - 12 يونيو في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وبحضور 1000 ممثل لما يزيد على 200 من شركات الطيران والمطارات العالمية. ويهدف المؤتمر الذي يعد واحداً من أكبر فعاليات الاتحاد الدولي للنقل الجوي، إلى تنسيق الجهود لإيجاد منصة لبحث الجداول الزمنية الملائمة بين شركات الطيران والمطارات بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعملاء.

ويجمع هذا المؤتمر النصف سنوي ما يزيد على 60 من المطارات التي تشغل رحلات جوية منتظمة من مرافقها، وذلك لمراجعة وتأمين جداول الرحلات للسنة التالية، وفي الوقت الذي تستعد فيه أبوظبي لاستقبال الوفود المشاركة، والأثر الاقتصادي المباشر لهذه الاستضافة في الإمارة، من المتوقع أن يصل إلى 4.8 ملايين درهم.

وقال علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس الإدارة لمطارات أبوظبي: «استضافة المؤتمر الذي يجمع كبرى الشركات الإقليمية والدولية في صناعة الطيران فرصة رائعة بالنسبة لنا لتسليط الضوء على الاستثمار في البنية التحتية والتقدم في أبوظبي، حيث سيرى ضيوف هذا المؤتمر معالم ومشاريع أبوظبي الرئيسية من خلال مرورهم فوق مبنى المطار الجديد المقرر افتتاحه في يوليو 2017 وسيحوي مبنى كاملاً للمسافرين ومرافقهم المختلفة، ومرافق أخرى للشحن والبضائع، والمطاعم والسوق الحرة المميزة. ومن المتوقع أن يستوعب المطار الجديد 30 مليون مسافر سنوياً، بما يعادل 8500 مسافر في الساعة».

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات