الأرباح 270 مليوناً والناقلة تسيّر 10 رحلات جديدة إلى الهند أسبوعياً

4.5 مليارات درهم إيرادات متوقعة لفلاي دبي 2014

توقع غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي» أن تحقق الشركة نمواً هذا العام بنحو 20% على مستوى الإيرادات لتصل إلى 4.5 مليارات درهم مقارنة بـ3.7 مليارات درهم حققتها العام الماضي، وأن تتجاوز الأرباح نسبة ٪20 لتصل إلى 270 مليون درهم مقارنة مع 223 مليون درهم في 2013، وذلك مع توسع الشركة الى وجهات جديدة، في ظل النمو القوي الذي يشهده اقتصاد دبي والإمارات عموماً.

جاء ذلك خلال لقاء مع الصحفيين في مدينة دلهي الهندية، بالتزامن مع إطلاق 10 رحلات أسبوعية جديدة لـ«فلاي دبي» إلى كل من دلهي وكوتشي، وثريفاناناثابــورام.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي» أن الناقلة لديها خيارات واسعة لتمويل شراء الطائرات الجديدة، ومن ذلك التمويل الذاتي والحصول على تمويلات بشروط جيدة من السوق المصرفي، فضلاً عن أن الناقلة تدرس حالياً إمكانية إصدار صكوك، في ظل الانتعاش الكبير للأدوات التمويل الإسلامي.

وتمتلك فلاي دبي أسطولاً من 36 طائرة من طراز بوينغ 800-737، وسيرتفع أسطولها بنهاية العام الجاري إلى 42 ثم إلى 50 طائرة بنهاية 2015.

وأوضح الغيث أن الهند غدت ثالث أكبر أسواق الناقلة، من حيث عدد الوجهات، حيث تُسير اليوم رحلاتٍ إلى ست وجهات في البلاد هي أحمد آباد ودلهي وحيدر آباد ولكناو وكوتشي وثريفاناناثابورام، رغم كونها لا تمثل واقعياً سوى 5% من حجم أعمال فلاي دبي.

وتغطي شبكة فلاي دبي حالياً 74 وجهة منها 48 عانت سابقاً من غياب أو ضعف الربط الجوي من دبي، مثل أرمينيا والعراق وكابول وجورجيا ورومانيا وصربيا، بالإضافة إلى كازان وأوفا في روسيا.

تابع تفاصيل الخبر من هنا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات