أمين عام جمعية وكلاء الشحن في دبي:

17.5 % نمو تداول حاويات جبل علي الربعية

صورة

أكد جون كوكس الأمين العام لجمعية وكلاء الشحن في دبي ارتفاع نسبة الحاويات المتداولة في جبل علي 17.5٪ في الربع الأول من العام الحالي.

ونوه باستمرار الأداء القوي لصناعة الشحن، في العام الحالي وما بعده، مشددا على أهمية دبي كبوابة رئيسية إقليمية، ومشيدا بمساهمتها في أسواق النقل البحري العالمي مع النشاط الكبير لجميع كبرى خطوط النقل البحري عبرها.

ورأى أن نمو الاقتصاد الإماراتي سيستمر مدفوعا بنمو قطاع البناء في المقام الأول مع مساهمة قطاعات النفط والغاز.

تدفق المستثمرين

وعن ترقية أسواق الإمارات لأسواق ناشئة من قبل ( مورغان ستانلي) وعن مدى الاستفادة من هذه الترقية رحب كوكس بهذه الترقية قائلا بأنها ستسهم في جذب مزيد من المستثمرين وتشجيع الشركات على تأسيس تواجد لها في أسواق الإمارات وهذا من شأنه أيضا أن يعطي دفعة للاستيراد وتصدير الأعمال في المنطقة.

كلفة

وتوقع كوكس تنامي الطلب على السلع والمواد لمعرض إكسبو 2020. قائلا بأن الشحنات ستتدفق قادمة ليس فقط عن طريق البحر ولكن أيضا عن طريق الجو لذلك سيلعب مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال دورا هاما في هذا الجانب.

وعن تقييمه لكلفة الشحن في الوقت الراهن وإن كان عدم الاستقرار السياسي والأمني في عدد من بلدان المنطقة قد أثر عليها أجاب بأن الكلفة تشكل عاملا ولكن ما يقود السوق هو الطلب. وإذا استمرت الشركات في النمو كما هو متوقع فنعتقد بأن خطوط الشحن وشركات الطيران سوف تحافظ على القدرة التنافسية من أجل الحفاظ على النمو .

وفيما يتعلق باستعداداتهم لاستضافة إكسبو قال بأنه من المبكر التخطيط لأنشطة إكسبو2020 إلا أنه أكد أن جمعية وكلاء الشحن ستكون نشطة في مساعدة أعضائها على امتداد الفترة التي تقود لاستضافة إكسبو 2020 .

أداء

 

جمعية وكلاء الشحن في دبي هي إحدى المجموعات العاملة تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي، وقال كوكس إن الجمعية تبحث باستمرار عن سبل لزيادة التعريف بأعمالها وإضافة قيمة إلى عضويتها.

 إضافة إلى تنظيمهم لقاءات ربعية يستضيفون فيها موانئ دبي العالمية، وجمارك دبي، إلى جانب سلسلة من الدروس المسائية المنتظمة يقدم عبرها مهنيون من مختلف الصناعات محاضرات ترتبط بقطاع الشحن البحري، إلى جانب أن المجلس يشارك بنشاط في مختلف المعارض والمؤتمرات. واليوم يصل تعداد الأعضاء في جمعية وكلاء الشحن في دبي إلى 86 شركة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات