573 مقترحاً من موظفي غرفة عجمان في 3 سنوات

استقبلت غرفة تجارة وصناعة عجمان 573 مقترحا من موظفيها بغرض تطوير الأعمال وتعزيز التنمية الاقتصادية في الامارة. وتأكيدا على دور الموارد البشرية واسهاماتها في التطوير والتحسين المستدام عملت الغرفة على تشكيل لجنة لدراسة وتقييم المقترحات ضمن منهجية عملية وإلكترونية ونظام تحفيز مادي لأفضل المقترحات.

وأكد عبدالناصر التوني رئيس لجنة دراسة وتقييم المقترحات بالغرفة أهمية دور اللجنة وحرص مجلس إدارة الغرفة على تحفيز الموظفين واشراكهم في تطور عمل الغرفة بما يعود بالنفع على الغرفة وعملائها وشركائها الاستراتيجيين والامارة ككل بقيمة مضافة تميز الامارة.

وأضاف ان اللجنة وسّعت دور انعقادها الثاني لدراسة وتقييم مجموعات المقترحات وفقا لتسلسلها التاريخي واهميتها ووفقا للمعايير التي يتم تقييم المقترحات عليها، وبما يخدم اهداف الغرفة الاستراتيجية وتطلعاتها.

وأشار إلى ان الهدف من منهجية برنامج المقترحات يكمن في ترسيخ ونشر ثقافة الابداع وتوالد الافكار وتشجيع الابتكار والالهام لدى العاملين للوصول الى الموظف المبدع والمتميز وتهيئة البيئة المناسبة لذلك.

مقترحات

واستقبلت اللجنة منذ العام 2011 وحتى العام 2013، 573 مقترحا منها ما تم تطبيقه أو في طور التطبيق. ويتم تقييم المقترحات بنظام النقاط لقياس مطابقة المقترح لشروط وإطار المقترحات ومدى ابداعيته وسهولة تطبيقه ومساهمة المقترح في تبسيط الاجراءات وسرعة الانجاز وكذلك تنمية الايرادات وترشيد الانفاق وانعكاس نتائجه على رضا العملاء والموظفين.

وأفاد بأن المقترحات الخاصة بزيادة رضا المتعاملين والقابلة للتطبيق كان لها الافضلية ومن ثم التسويق والترويج ويليها مقترحات للتحول الالكتروني والذكي وبعدها مقترحات لترشيد الانفاق.

وأضاف رئيس لجنة المقترحات أنه يتم اعتماد مكافآت وشهادات تقدير لأصحاب أفضل المقترحات بناء على استبيان لموظفي الغرفة وذلك في اطار مشاركة كافة الموظفين بالمقترح المنفذ أو القابل للتنفيذ.

 وبين أن من ضمن أبرز المقترحات تسويق الأفكار التجارية لصالح الشركاء والموظفين وعمل تطبيق لدليل المشاريع الصغيرة والمتوسطة للهواتف الذكية وغيرها من المقترحات التي تخدم اعضاء ومتعاملي الغرفة وكذلك الموظفين.

دليل

من ناحية اخرى أعلن مروان حارب العرياني رئيس تطوير الأعمال في غرفة عجمان تعيين برايميديا إنترناشيونال لنشر دليل عجمان للتجارة والصناعة.

واشاد مروان حارب العرياني بالخبرة التي تمتلكها برايميديا إنترناشيونال في الخليج والتي تتجاوز 30 عاما ما من شأنه أن يساهم في تقديم إضافة قيمة كبيرة لغرفة عجمان. وقال باعتبارها واحدة من دور النشر الأكثر نجاحاً في المنطقة، فإن برايميديا إنترناشيونال ستوفر فرصا اكثر فاعلية لجميع أعضائها من خلال تحسين الخدمات التي تقدمها الغرفة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات