جولة ترويج تنظمها «سياحة أبوظبي» في كوريا واليابان

تنظم «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» جولة ترويجية يوم 10 يونيو في العاصمة اليابانية طوكيو ويوم 12 يونيو في العاصمة الكورية سيؤول، وذلك بمشاركة 6 من الجهات العاملة في قطاع السفر والسياحة بإمارة أبوظبي، ومنها «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، و«فندق المفرق»، و«فندق لو رويال ميريديان أبوظبي»، و«فندق وفلل بارك حياة أبوظبي»..

وجزيرة السعديات وشركة إدارة الوجهات السياحية «المغامرات العربية»، و«حلبة مرسى ياس». ويتطلع قطاع السياحة في أبوظبي إلى استقطاب المزيد من الزوار اليابانيين والكوريين، وخاصة مع استقبال المنشآت الفندقية في الإمارة 4.405 نزلاء يابانيين خلال الأشهر الـ4 الأولى من العام الجاري، أمضوا 17687 ليلة بمتوسط تجاوز حاجز 4 ليالٍ، بينما بلغ عدد النزلاء الكوريين 4655 نزيلاً، أقاموا 12862 ليلة، بمتوسط 2.76 ليلة للنزيل الواحد.

أجيال السياحة

من ناحية أخرى، أعلنت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» بدء استقبال طلبات تسجيل الطالبات والطلاب المواطنين (15-17 عاماً) في برنامجها الصيفي «أجيال السياحة» الذي يستمر أسبوعين من 10-25 أغسطس المقبل، ويهدف إلى تعريف الشباب الإماراتيين بتطورات وعمليات وأهداف صناعة السياحة والضيافة المتنامية في أبوظبي.

وأشار ناصر الريامي، مدير إدارة المعايير والتنظيم والتراخيص في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، إلى أن 450 طالباً وطالبة تخرجوا في البرنامج منذ انطلاقه في 2009، إذ أسهم في بناء كوادر بشرية مواطنة تدرك أهمية قطاع السياحة. وأظهر تقرير برنامج الأمم المتحدة للبيئة أن السياحة تشكّل أكبر رافد للوظائف في العالم، موفرة واحدة من بين كل 12 وظيفة في دول العالم. ونسعى إلى تعزيز وعي الأجيال الشابة بآفاق التوظيف المتنوعة في مختلف مجالات العمل السياحي والفندقي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات